حكومة ولاية الخرطوم تقرر تخفيض الرسوم الحكومية

قررت حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها امس برئاسة الوالي أيمن خالد نمر تخفيض الرسوم الحكومية تقديرا للظروف الاقتصادية للمواطن في ظل جائحة كورونا.

وستصدر الولاية منشورا خلال الأيام المقبلة يحدد الرسوم ونسب التخفيض وكانت الحكومة قد كونت لجنة برئاسة مدير عام المالية لرفع تصور حول خفض الرسوم ومراجعة العقود.

من جهة ثانية استمع الاجتماع الى تقرير أداء وزارة التربية والتعليم قدمه مدير عام الوزارة استعرض من خلاله الإنجازات والتحديات والمعوقات والحلول المقترحة والقوانين والتشريعات والتنسيق بينها والوزارات الأخرى والمحليات.

من جهتها اكدت حكومة الولاية دعمها لاصلاح التعليم وتجويده وتحسين البيئة المدرسية كما وجه الاجتماع ضرورة دعم الوزارة لاستكمال الاعداد للعام الدراسي الجديد.

الى ذلك قالت حكومة الولاية انها لاتزال تواجه موجة الفيضان العالية والتي خلفت اضراراً كبيرة في المساكن والمزارع والطرق وحاصرت المياه عدداً من المرافق الخدمية والحيوية وتبذل فرق الطوارئ مجهودات كبيرة على مدار الساعة لتعزيز التروس الواقية وقفل الثغرات فيما اشادت حكومة الولاية بالمواقف البطولية للمواطنين في صد الفيضان ومراقبة التروس على مدار اليوم واطلقت ولاية الخرطوم نداءً للمسارعة بتقديم العون للمتضررين استكمالاً لجهود الولاية في توفير الايواء والغذاء والصحة.

التغيير نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.