قرار قطع الانترنت عن السودان يثير السخرية والغضب

قطعت السلطات السودانية أمس الأربعاء، خدمة الإنترنت من الساعة الثامنة حتى الحادية عشرة صباحاً تزامنا مع جلسات امتحان الشهادة السودانية فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من هذا القرار الحكومي وعبر مدونون عن غضبهم منه لأنه “عقوبة جماعية غير مبررة”.

ووصلت رسائل نصية الاربعاء من شركتي زين وسوداني، تفيد مشتركيها بأنه ووفقا لتوجيه من الجهات العدلية سوف يتم قطع الإنترنت يومياً خلال جلسات امتحان الشهادة السودانية التي دخلت يومها الرابع، خلال الساعات المذكورة.

فيما كشفت وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا في تعميم صحفي عن محاولة استفادة احد الطلاب الجالسين امس لمادتي الاحياء والعلوم الهندسية من مميزات الشبكة العنكبوتية خلال رابط واتساب

حيث استقبل هاتف الطالب رابط عبر قروب يضم ٢٥٠ عضو تم تحديد موقعه بجنوب الحصاحيصا بولاية الجزيرة وتم اكتشاف الطالب بعد مضي ١٨ دقيقية فقط من جلوسه للامتحان.

، وقال التعميم وفقا لوكالة السودان للانباء، : الوزارة وعبر كوادرها من خلال متابعة كبير مراقبي مركز الرواد الخاص للبنين بمحلية كسلا ومن خلال الحس والخبرة التربوية تم اكتشاف المحاولة”.

وافادت الوزارة في تعميمها بان السلطات الأمنية والعدلية باشرت فور تلقيها بلاغا من كبير مراقبي مركز الرواد للوصول لكشف الحقيقة كاملة بما يؤكد الترتيب والتنظيم والمتابعة المميزة والممتازة لسير امتحانات الشهادة السودانية بولاية كسلا.

واكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه احمد حسن محمد فضل انه فور اكتشاف المحاولة تم الاتصال بالادارة العامة لامتحانات السودان وتمليكها المعلومة والتي بدورها قامت بالمتابعة والتحري الدقيق حول الحادثة وطمان فضل اولياء الامور والطلاب بان الامتحانات ستسير وفقا للترتيبات الموضوعة وحسب الجدول المعد للامتحانات لهذا العام.

إلى ذلك أعلنت إدارة المرحلة الثانوية بولاية الجزيرة عن حالة غش لطالب بمحلية جنوب الجزيرة مركز ديم المشايخة ووفقا لتعميم موجه إلى مدير امتحانات السودان، فإن شرطة ود الحداد تجري التحقيق مع الطالب بينما تم إعفاء كبير المراقبين بالمركز وثلاثة مساعدين ومراقبين تمسك الصحيفة عن ذكر أسمائهم.

في السياق سخر مدونون بمواقع التواصل الاجتماعي من القرار بسبب صدوره بعد ايام من بدء الامتحانات مما يدل على “عشوائيته” فيما عدد اخرون الخسائر المترتبة على هذا الإجراء.

التغيير نت

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى