الحكومة تعلن إستعادة الخطوط البحرية السودانية

أعلن عضو المجلس السيادي الانتقالي الفريق الركن مهندس بحري إبراهيم جابر، عن استعادة شركة الخطوط البحرية السودانية (سودان لاين)، إعتباراً من اليوم باعتبارها الناقل الوطني وعماد التنمية.

 

وخاطب جابر اليوم “الثلاثاء” بقاعة القوات البحرية بالخرطوم مبادرة (استعادة الخطوط البحرية السودانية) تحت شعار (الناقل البحري الوطني عماد التنمية وعائد بأمر الشعب) تحت رعاية وزير البنى التحتية والنقل المكلف المهندس هاشم ابنعوف.

 

وقال جابر إن الخطوط البحرية تعتبر شركة عملاقة ولها عائد أرباح للبلاد، ونوه إلى أن إنهيارها بسبب تدخل جهاز الأمن السابق في إدارتها وعملها الأمر الذي أدى لخروج كوادرها إلى خارج البلاد.

وأشار إلى أنها كانت تتمتع بكوادر رفيعة من كفاءات وخبرات.

 

واعتبر جابر أن مبادرة استعادة الخطوط البحرية السودانية اليوم من المبادرات الوطنية التي أسهمت فيها مرحلة التغيير والثورة المجيدة والتي وجهت الشعب نحو قضايا الوطن.

ووجه بالإسراع للعمل على إنفاذ المبادرة حتى يصل السودان لمصاف الدول المتقدمة في ظل انفتاح السودان القريب مع العالم.

وامتدح جابر كل الذين عملوا ولازالوا يعملون من أجل إعادة سيرة الناقل الوطني.

 

وأشاد بالمبادرات الوطنية التي تقدم بها أبناء الوطن بالخارج، وأكد أن المسؤولية كبيرة وتتطلب تضافر الجهود من أجل إعادة الناقل الوطني البحري.

وثمن تعاون وزارة البنى التحتية والنقل ومساهمتهما في التنمية المستدامة بالبلاد، وتعاونها في المبادرة الوطنية بإستعادة الخطوط البحرية.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.