لجنة تسيير المدارس الخاصة تهاجم مدير التعليم بالخرطوم وتصفه بالجهل

سخرت لجنة تسيير المدارس الخاصة، من بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، واتهمت مدير عام الوزارة بالجهل ووصفته بمدير “الصدفة والمحاصصات”.

وانتقدت اللجنة في بيان صحفي، ما جاء في بيان الوزارة، واعتبرت أن هناك جهلاً بطريقة تكوين لجنة التسيير، وأكدت أن اتحاد المدارس الخاصة كان عصيا على التسييس وعلى النظام البائد الذي أوقف جمعيته العمومية بأوامر من جهاز الأمن وتعرض أفراده للإعتقال مرات ومرات وللتنكيل وللتشريد، وقالت: “لن تستطيع ابدا أن تمتلك صكوكاً تمنحها لمن تشاء وتمنعها عمن  تشاء لتحريضه ضد التعليم الخاص”.

وناشدت اللجنة والي الخرطوم أن ينظر للحق والحق أحق أن يتبع، وقالت إنها على يقين كامل بإتساع همته لآمال أهل ولاية الخرطوم، وأن يعمل على دفع المظالم ورد الحقوق لأهلها.

ودمغت مدير عام الوزارة بالجهل بابجديات العمل النقابي والحق في التنظيم والتعبير والدفاع عن الحقوق للأفراد والجماعات، بجانب الجهل بطبيعة تكوين لجنة تسيير المدارس الخاصة حيث يشكل المعلمون المؤسسون  فيها  أكثر من (80%)، ووصفت ما ذكر من أن فترة لجنة التسيير ثلاثة أشهر بأنه إدعاء، ووصمته بالتضليل إزاء اتهامه للجنة التسيير بعرقلة العام الدراسي.

وسخرت اللجنة من الأخطاء الإملائية في بيان الوزارة، وقالت: “إن ما جاء اذا كان أخطاء مطبعية نتساءل كيف لا تتم مراجعة ما يطبع تدقيقاً وتنقيحاً؟؟؟”.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.