مقتل (6) أشخاص وإصابة (20) في اشتباكات بمدينتي (بورتسودان) و(سواكن)

أكدت مدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. زعفران محمد أحمد لـ(السوداني) مقتل (6) أشخاص وإصابة (11) آخرين بمدينة سواكن، بعد مواجهات أهلية اندلعت ما بين مؤيدين ورافضين لقرار عزل الوالي.
فيما كشفت لجنة أطباء السودان المركزية ببورتسودان عن إصابة (9) أشخاص، في مواجهات بمدينة بورتسودان .
وأعلنت لجنة الأمن بولاية البحر الاحمر فرض حظراً للتجوال بمدينتي (سواكن وبورتسودان) من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الرابعة صباحاً، ابتداءً من يوم امس الأربعاء.
وتم فتح المدينة وإزالة المتاريس، بعد احتجاجات شديدة اندلعت في بورتسودان تنديداً بقرار إقالة والي ولاية كسلا صالح عمار، من قبل رئيس الحكومة د. عبد الله حمدوك يوم الثلاثاء الماضي.
وأغلق محتجون كبري ( هدل ) الذي يربط بين الأحياء الشرقية والغربية للمدينة ويؤدي لرئاسة الميناء والرصيف . بجانب إغلاق الشارع الرئيسي في منطقة (الشاحنات)، واغلاق ميناء دما دما (يعتبر منطقة تفتيش جمركي و ساحة تخزين للميناء الجنوبي للحاويات) . وعزت لجنة الأمن بالولاية قرار حظر التجول للظروف الأمنية التي تعيشها الولاية بسبب الاحتجاجات على قرار اعفاء والي ولاية كسلا صالح عمار.
وقالت لجنة الأمن إن المحتجين قاموا بإغلاق الطرق المؤدية إلى ميناء بورتسودان الشمالي وميناء سواكن وبعض طرق الأحياء الطرفية بمدينة بورتسودان.

السوداني

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

‫2 تعليقات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: