الإقامة بالسودان شرط في التشكيل الوزاري الجديد

توقّع مختصون في الشؤون السياسية مغادرة عائشة والفكي وشيخ إدريس من السيادي، لجهة أنّ أداءهم غير واضح، فيما استبعدوا مغادرة تاور والتعايشي لارتباطهم بمكونات إثنية معينة تعزّز مواقفهم.

 

وقطع رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة إفريقيا العالمية مهدي دهب بمغادرة مدني والبوشي وصغيرون لضعف أدائهم وقلّة الخبرة في العمل العام حسب قولة.

 

وقال في تصريحاتٍ لصحيفة المواكب الصادرة اليوم”الأحد”، إنّ وجود وزير مكلّف في الخارجية يزيد من حظوظ الجبهة الثورية في الفوز بهذا المنصب بينما يرى أنّ وزيرة المالية هبة ليست محل رضى من الحرية والتغيير بسبب خلافاتٍ بينهما، بجانب أنّهما ساهمت في تأزم الوضع الاقتصادي مما يقلّل من حظوظها في الاستمرار.

 

وكشف القيادي في الحزب الشيوعي صديق يوسف، عن دفع قوى الحرية والتغيير بـ”7″ مرشحين في التشكيل الوزاري المرتقب لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وقطع بعدم مشاركة حزبه في المجلس السيادي والوزراء.

وأكّد القيادي بقوى الحرية والتغيير عادل خلف الله أنّ هنالك اتّجاهًا إلى أنّ يكون التغيير شاملاً لكل الحكومة وقال إنّه موضوع للنقاش والتداول، وشدّد على تجاوز التشكيل مرحلة كفاءات مستقلة إلى كفاءات لديها تجربة نضالية سياسية نقابية، واشترط الإقامة في السودان.

 

وقال إنّ البعد لفترة أكثر من”10″ سنواتٍ عن البلد يجعل الوظيفة العامة بعيدة عن ملامسة الواقع.

 

المواكب

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى