مستندات تكشف تورّط مدير”زيرو فساد” في جرائم احتيال وتزوير

كشفت صحيفة الديمقراطي الصادرة اليوم”الأثنين” عن تورّط رئيس منظمة زيرو فساد، نادر العبيد، في عمليات فساد متعدّدة إضافة إلى تورّطه في تزوير مستنداتٍ رسمية.

 

وقالت الصحيفة إنّها حصلت على جوار سفر دبلوماسي باسم نادر العبيد يحمل الرقم”D003711″ صادر يوم 15 ديسمبر 2008 بتصديق من وزير الخارجية آنذاك ومهنته بالجواز الدبلوماسي هي”مستشار وزير الدولة بالداخلية”.

 

وأوضحت الصحيفة أنّه في مستندات أخرى  أكّدت وزارة الداخلية أنّ نادر العبيد لم يشغل وظيفة مستشار وزير الدولة بالداخلية، كما لم تصدر الوزارة أيّ خطابٍ إلى وزارة الخارجية تطلب منها استخراج جواز سفر دبلوماسي للمذكور.

 

وكان وكيل نيابة الفساد والتحقيقات المالية، أيمن عبد المنعم السيد، قد أرسل خطابًا إلى وزير الداخلية يستفسر فيه عما إذ كان نادر العبيد رئيس منظمة زيرو فساد  سبق وأنّ شغل وظيفة مستشار لوزير الدولة بالداخلية؟

وأوضح أنّ الموضوع لأغراض التحري مع المتهم”نادر”.

 

وأشارت الديمقراطي إلى أنّه وبعد حوالي شهر واحد من خطاب وكيل نيابة الفساد، ردّت وزارة الداخلية عبر خطاب موقعًا من اللواء شرطة حقوقي” محمد الفاتح إدريس، جاء فيه” إنّه وبعد مراجعة السجلات فإنّ المذكور ـ أيّ نادر العبيد ـ رئيس منظمة زيرو فساد ـ لم نجد ما يفيد بأنّه قد شغل منصب مستشار لوزير الدولة بالداخلية، كما لم نصدر أيّ خطاب إلى وزارة الخارجية نطلب منها استخراج جواز سفر دبلوماسي للمذكور.

الديمقراطي

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى