إبراهيم الشيخ: قوى تسعى لاستغلال موكب 21 أكتوبر وإسقاط الحكومة

أكد القيادي بقوى الحرية والتغيير الأستاذ ابراهيم الشيخ دعمهم المتواصل لمجلس الوزراء، مشيراً إلى أن هناك جهات لم يسمها تسعى لاستغلال موكب 21 اكتوبر واسقاط الحكومة.

وأقر الشيخ في المؤتمر الصحفي مساء الاثنين بوكالة السودان للأنباء حول التنوير بالقضايا السياسية الراهنة أن هناك عدد من القضايا بما فيها الأزمة الاقتصادية تحتاج إلى تصحيح، مشيراً إلى أن هناك قوى متربصة تريد استغلال الموكب لتمرير أغراضها، وأضاف هذا أمر مرفوض، مؤكداً تمسكهم بتعبير الشارع السوداني، مشيراً إلى اجتماعهم مع لجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني حول هذا الأمر حيث تم التأكيد على أنه ليس هناك دعوة لإسقاط الحكومة بل لتصحيح بعض المسارات والذي حدث فيها نوع من البطء والتراخي في المعالجة.

وأكد الشيخ حرصهم على تطوير روح الشراكة وعدم التنصل من المسؤولية، وأشار إلى أن هناك اتفاقاً كبيراً بين جميع مكونات قوى الحرية والتغيير لإعادة تشكيلها لمواكبة اتفاق السلام الموقع بجوبا، مؤكداً الحرص على دعمهم لإتفاق السلام.

وأوضح الشيخ حسم قضية تشكيل المجلس التشريعي بنسبة 57% للحرية والتغيير (165 مقعدا) و25% للجبهة الثورية (75 مقعداً)، مشيراً إلى أن إجمالي المقاعد للحرية والتغيير 240 مقعداً بإعتبار أن الجبهة الثورية جزءً أصيلاً من قوى الحرية والتغيير.

المصدر: الانتباهة أون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.