عاجل: نتنياهو يرسل قمح بقيمة 5 مليون دولار للسودان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن بلاده سترسل طحين قمح بقيمة 5 ملايين دولار إلى السودان. وقال نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية بحسب ما نقلت (i24NEWS) الإسرائيلية: (نتطلع إلى سلام دافئ مع السودان ونرسل بشكل فوري إلى أصدقائنا الجدد هناك طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار. إسرائيل ستعمل مع الولايات المتحدة بشكل وثيق من أجل دعم عملية الانتقال في السودان).

مفاجأة .. أشهر صحيفة إسرائيلية تحذر من التطبيع مع الخرطوم

وأضاف نتنياهو: (نوسع دائرة السلام. دول أخرى ستنضم إليها لاحقا إذا مجرد ما استمررنا في سياستنا الحالية. إنها جلبت لنا نتائج كنا نستطيع فقط أن نحلم بها، وأحلم بأكثر من ذلك بكثير).

الخرطوم توافق على استقبال المهاجرين السودانيين في إسرائيل

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن وفد إسرائيلي سيلتقي قريبا نظيره السوداني في السودان من أجل بحث التعاون في العديد من المجالات، أيضا في مجال الهجرة، الذي نبحثه. وأوضح نتنياهو: (ما نقوم به هو تحقيق السلام من منطلق القوة، السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد).

بعثة إسرائيلية تزور السودان قريباً

وشكر نتنياهو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد وساطته بتوقيع 3 اتفاقيات سلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان، قائلًا: (أود مرة أخرى أن أشكر الرئيس ترامب وفريقه. كان دورهم مهما جدا في تحقيق ثلاث اتفاقيات السلام هذه. أود أن أشكر في هذه المناسبة قادة السودان على قرارهم التاريخي بالتطبيع مع إسرائيل).

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.