الحوثيون يرفضون مساعي الوصول إلى ناقلة نفط تهدد أمن البحر الأحمر

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، فشل المساعي الدولية في إقناع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط ‎صافر.

عاجل:والي البحر الأحمر يعلن استئناف العمل بالميناء الجنوبي غداً الخميس مع إنشاء نقاط تأمينية جديدة

وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن جميع المساعي الدولية التي بذلت طيلة الأشهر الماضية قد فشلت في إقناع مليشيا الحوثي بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط ‎صافر واحتواء مخاطر انفجار أو تسرب أو غرق الناقلة التي ظهرت مؤشراتها بوضوح في صور حديثة للأقمار الصناعية.

مصادر للجزيرة: وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يتفقان في جنيف على تفاصيل المرحلة الأولى من تبادل الأسرى

وأوضح أن مليشيا الحوثي تواصل منذ أعوام تلاعبها بالملف ومحاولة توظيفه لتحقيق مكاسب سياسية ومالية دون أي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة والخسائر التي تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات في حال انفجار أو غرق الناقلة وتسرب أكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر.

الإفراج عن 4 سودانيين لدى جماعة الحوثي ضمن اتفاق لتبادل الأسرى

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي يتحمل المسؤولية الرئيسية عن صون الأمن والسلم الدوليين بالتحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة التي ستلقى بظلالها لعشرات السنوات القادمة، وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة ‎صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى