رسمياً.. نتنياهو يعلن تحليق الطيران الإسرائيلي فوق الأجواء السودانية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اتفاق مع السودان على قيام الرحلات الجوية الإسرائيلية بالتحليق رسمياً فوق الأراضي السودانية. وأضاف نتنياهو وفقاً لمصادر إسرائيلية، أن الطائرات الإسرائيلية يمكنها الآن التحليق والتوجه غرباً فوق أفريقيا عبر السودان وتشاد إلى البرازيل وأمريكا الجنوبية.

وتابع بأن وفداً إسرائيلياً سيتوجه للخرطوم الأيام القليلة القادمة لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات الزراعة والتكنولوجيا وتخفيف الديون.

وأشار نتنياهو طبقاً للمصادر إلى أن السودان كان ذات يوم دولة معادية قاتلت إسرائيل في 1948م وفي 1967م، واستضافت قمة جامعة الدول العربية التي أعلن فيها ما يسمى بـ”اللاءات الثلاثة” (لا سلام مع إسرائيل، لا اعتراف بإسرائيل ولا مفاوضات مع إسرائيل)، وقال: “لكن كل علاقاتنا معهم بدأت تتغير في السنوات الأخيرة – سراً وعلانية – والآن باتفاق التطبيع”.

وأوضح بنيامين للمصادر، أنه تم التوصل إلى الاتفاقات الجديدة رغم أن كل الخبراء والمعلقين قالوا إن ذلك مستحيل، ولفت إلى أن إسرائيل كانت معزولة تماماً، ونوه إلى إخفاق الخبراء في تقييم الأوضاع، وقال “أخبرونا أننا نتجه نحو تسونامي سياسي، إلا أن ما يحدث هو عكس ذلك تماماً، إسرائيل تتصل الآن بالعالم كله”.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى