الغرفة الاسلامية للتجارة ترتب لإنشاء أكبر مشروع زراعي بالسودان

كشفت الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، عن اعداد دراسة لاقامة اكبر مشاريع الشراكة الاستثمارية، فى المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بالبلاد.
واعلن رئيس اتحاد العمل هاشم مطر، عن ترتيبات الغرفة لاقامة اكبر مشروع استثماري زراعي بالسودان ، عقب اكتمال الدراسات المطلوبة كشراكة بين عضوية الغرفة الاسلامية والقطاع الخاص الوطني، الى جانب الجهود المبذولة لاكمال عملية تمويل المشروع.

وقال في تصريح صحافي امس ، عقب لقائه مساعد الامين العام للغرفة الاسلامية، ان الانفتاح الحالي للسودان على الاقتصاد العالمي، يسهم بشكل ايجابي فى النجاحات التي يمكن ان يحققها المشروع بالسودان، موضحا ان الاتحاد بحث عن اتجاه الغرفة لتبني انشاء وتكوين شركة “حلال” لمنح شهادات الجودة العالمية، المعترف بها في دول العالم لمنتجات اللحوم الحمراء والبيضاء بالدول الاعضاء، مبينا ان الاتفاق مع الغرفة لفتح مكتب للشركة بالخرطوم.

لمنح الشهادة للصادرات السودانية، مما يخلق فرصا واسعة، وفتح اسواق عالمية امام صادرات المنتجات السودانية، من اللحوم لاوربا وامريكا وآسيا، مشددا على ميزة السودان التفضيلية في المجال، خاصة عقب ازالة العقوبات الاقتصادية وازالة السودان من قائمة الإرهاب.

واضاف: تم التطرق إلى إنشاء مركز تحكيم تجاري دولي خاص، بالدول الاعضاء البالغ عددها (57) دولة،مشيرا لاهمية المركز باعتباره يسهم فى دفع وتنمية وتطوير العمل التجاري بين الدول الاعضاء بالغرفة الاسلامية.

 

السوداني


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.