مستشار حمدوك يكشف حقيقة اعلان حظر التجوال بسبب كورونا

أكد مستشار رئيس الوزراء أمجد فريد عدم وجود أي توجه في الحكومة لاعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال بسبب الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا حتى الآن.
وقال فريد في تغريدة على حسابه بتويتر: (لا يوجد أي اتجاه حتى الآن لاغلاق جزئي أو شامل في التصدي لموجة الكورونا الثانية التي بدأت تضرب البلاد. محاولة الايحاء بنظرية مؤامرة في وضع خطر صحي واستغلاله سياسيا هو تصرف غير مسئول. التعامل مع هذا الوباء يتطلب وعي وعمل جماعي).

اصابة محافظ بنك السودان ومستشار حمدوك بكورونا

ويوم الجمعة اظهر الفحص المعملي سلبية نتيجة الكورونا رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بعد مخالطته لمصابين. وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء أصدرت بيانا صحفيا ذكرت فيه انه وتطبيقاً للإجراءات الصحيّة الاحترازية لوزارة الصحّة الاتحاديّة في التعامل مع جائحة كورونا، تم إجراء فحص شامل للموظفين برئاسة مجلس الوزراء، من ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه.

تصريحات مهمة لمستشار حمدوك بشأن قائمة الإرهاب والتطبيع

جاءت نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء سلبية، وجاءت النتيجة إيجابية لكل من السيد الشيخ الخضر كبير مستشاري رئيس الوزراء، والسيد علي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء، بينما كانت نتيجة الباقين سلبية.
كما تم إجراء فحص للسيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان، وجاءت نتيجة فحصه إيجابية.

وأوضح البيان ان المصابون يتلقون العلاج وهم جميعا بصحة جيدة، وتجري عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين.
تجدر الاشارة الى ان حزب الامة القومي اعلن في بيان له اصابة الامام الصادق المهدي رئيس الحزب بالكورونا (كوفيد19). وفي ذات السياق كشفت زينب الصادق عن قائمة جديدة من أقرباء ومنتمين لحزب الأمّة أصيبوا بفيروس كورونا.

وقالت زينب في تدوينة على صفحتها الرسمية بالفسيبوك الجمعة، إنّ القائمة تضم فضل برمة، عبد الرحمن الصادق، زينب الصادق، بشرى الصادق، أم سلمة الصادق، طاهرة الصادق، إسماعيل بشرى، نجاة، محمد أحمد الصادق، محمد المهدي، محمد آدم محمد، حفية شريف، هناء سلو، برتقالة، رندة الصادق، الصادق الصديق.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى