عاجل.. تصريح جديد للجنة الطوارئ الصحية بشأن الموجة الثانية لكوورنا والإغلاق التام

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، الإثنين، اجتماعها بالقصر الرئاسي برئاسة عضو مجلس السيادة بروفسير صديق تاور وبمشاركة كل القطاعات المختلفة حيث تطرق الإجتماع إلي الأوضاع الصحية بالبلاد.

تصريحات جديدة للجنة الطوارئ الصحية بشأن كورونا والحظر

وقال وزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبدالرحيم في تصريح صحفي، إن الاجتماع تناول المشكلات الصحية في البلاد والمتمثلة في الملاريا والحميات والنقص في الأدوية في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي تواجهها البلاد، مبينا أن الاجتماع تناول أيضا الموجة الثانية من مرض كورونا بالنظر إلى الزيادات في عدد الحالات في بعض الدول لاسيما في أوروبا، وأشار إلى أن بعض الدول اتجهت نحو الإغلاق التام كما حدث في فرنسا وغيرها.

الطوارئ الصحية : قرار تعليق الطيران مرهون بالاستجابة للاشتراطات الصحية للقادمين من الخارج

ونوه الوزير إلى رصد زيادة في عدد الحالات في السودان خاصة خلال اليومين الماضيين، وأكد أن التعامل مع كورونا سيكون علي حسب الانتشار، موضحاً أن المحدد الرئيسي للانتشار هو طريقة التعامل المجتمعي مع الجائحة داعياً إلى ضرورة الإلتزام بالاشتراطات الصحية خاصة الإلتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان، مبيناً أن وزارته ستعمل علي توفير عدد كبير من الكمامات سواء في المؤسسات الصحية أو غيرها.

اجتماع للجنة الطوارئ الصحية خلال (48) ساعة

وأكد وزير الصحة على ضرورة الإلتزام بالموجهات الصحية ورفع الوعي وسط المواطنين لمجابهة جائحة كورونا وأضاف الوزير قائلاً ” حالياً لا يوجد أي إتجاه لفرض اغلاق تام أو تقييد للحركة وهذا يتوقف علي مدي إنتشار المرض وقدرة المجتمع علي التعامل مع وباء كورونا “.

حكايات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.