دخول آلاف عربات “بوكو حرام” عبر الشمالية من ليبيا

كشفت دورية مرور ثابتة بطريق شريان الشمال عن دخول عشرات الآلاف من العربات المهربة من ليبيا إلى الخرطوم عن طريق شريان الشمال.

الاحد القادم ..فتح الجمارك لسيارات بوكو حرام .. وفرض غرامة

وقال أحد أفراد الدورية لـ (الراكوبة) إنهم يُشاهدون يومياً مرور ما بين 150 الى 200 عربة صالون قادمة من ليبيا إلى الخرطوم، وأشار إلى أن هذه السيارات يقودها شباب بسرعة جنونية وعندما اقترابهم من نقاط التفتيش ينزلون من “الأسفلت” ويهربون عبر الصحراء ونوهة إلى القانون لا يعطيهم الحق في مطاردتهم.

سيارات البوكو حرام تجبر الجمارك على إرسال وفد مركزي لدارفور

ورصدت “الراكوبة” التي قضى محررها يوماً كاملاً في مدينة التمتام الصحراوية — 179 كلم شمال الخرطوم — مرور أكثر من 100 عربة خلال 10 ساعات

وقال احد سائقي عربات “بوكو حرام” لـ ( الراكوبة) وفضل حجب اسمه إن العربات الصالون تأتي محملة على شاحنات حتى قهوة خالد بمنطقة “الباجا” شمال الدبة وهناك يتم انزالها وتسليمها لهم لإيصاله إلى الخرطوم مقابل 30 ألف جنيه وأوضح أنهم يتحاشون نقاط العبور بالنزول عن الاسفلت والسير بسرعة كبيرة في الصحراء، وقال إنهم يعلمون أن ما يقومون به مخالف للقانون وأضاف “بس المعايش جبارة”.

ضبط وقود يستخدم في تهريب سيارات (بوكو حرام)

وكانت الحكومة قد أصدرت قراراً منعت فيه ادخال عربات “بوكو حرام” وشددت على عدم اكمال إجراءاتها بواسطة الجمارك، إلا أن السائق الذي تحدث لـ (الراكوبة) أكد أن العربات تتم جمركتها بطرق عديدة ويتم ترخيصها وبيعها بسعر مضاعف نظراً لفرق السعر الكبير بين العربات في ليبيا والسودان.

صحيفة الراكوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.