الصحة العالمية: السودان من الدول الملتزمة بمتطلبات اللوائح الصحية الدولية

أكدت وزارة الصحة الإتحادية، على أهمية الالتزام باللوائح الصحية الدولية، والعمل على تنفيذ كل المحاور، ونبهت لأهمية اللوائح الدولية لمجابهة المخاطر التي تشكل مهدداً صحياً.
وخاطب وزير الصحة المكلف أسامة أحمد عبد الرحيم اليوم “الثلاثاء”، ورشة أقامتها إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة لتنوير مديري الإدارات بالوزارة والمؤسسات التي تتعامل مع المخاطر الكيميائية والإشعاعية، وجدد التزام وزارته باللوائح الصحية الدولية.

الصحة العالمية تكشف عن منحنى خطير لكورونا في الشرق الأوسط

ودعا للتنسيق مع كل المؤسسات والجهات ذات الصلة والعمل معها لتنفيذ وتطبيق اللوائح وإنزالها على أرض الواقع، وأهمية التركيز على الحدود والمعابر ونقاط الدخول للبلاد.
ونادى بإعداد خطة لخارطة طريق للايفاء بمتطلبات اللوائح الصحية في السودان لمجابهة الطوارئ الصحية التي قد تشكل قلقاً دولياً.
من جانبها، أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية، أن السودان من إحدى الدول التي التزمت بتنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية منذ العام 2008م.

تصريح مفاجئ من الصحة العالمية بشأن الموجة الثانية لوباء كورونا

وأشارت إلى أهمية اللوائح الصحية في الاستعداد والاستجابة لمختلف الطوارئ الصحية، ولفتت إلى أهمية التعاون الدولي في الحد من المخاطر وانتشارها عبر الدول.
بدورها، أوضحت مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة تهاني أمين، أن هدف الورشة هو التنوير عن اللوائح الصحية الدولية والتعرف على متطلباتها.
وقالت إن الورشة تستهدف متخذي القرار في وزارة الصحة الإتحادية والمؤسسات ذات الصلة للعمل سوياً من أجل مجابهة الطوارئ الصحية والحيلولة دون انتشار المرض والحماية منه ومكافحته باتخاذ تدابير في مجال الصحة.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى