وزير الثروة الحيوانية: أتوقع إنفراج أزمة صادر الماشية

كشف وزير الثروة الحيوانية عادل فرح، الثلاثاء، عن تلقيهم خطاباً رسمياً للمرة الثانية من المملكة العربية السعودية عبر وزارة الخارجية، تستفسر فيه الوزارة عن موقف الصحي الماشية السودانية

وحظرت السلطات السعودية في شهر أكتوبر الماضي صادر الماشية من السودان مؤقتا بسبب ظهور حمى الوادي المتصدع،فيما أعلنت وزارة الثروة الحيوانية، الشهر الماضي، عن إيقاف صادر الماشية إلى السعودية بسبب تجاهل السلطات في المملكة الرد على استفسارات السودان بشأن إيقاف صادر الماشية.

وقال عادل في حديث لـ“حكايات“، إنهم ردوا على السعودية بأن موقفهم الصحي في البلاد مستقراً إلى حد بعيد، بدليل استمرار صادرات اللحوم إلى السعودية ولم يتوقف حتى الآن، الأمر الذي قال إنه يؤكد عدم وجود أمراض للماشية.

وتوقع فرح حدوث إنفراجا كبيراً في أزمة صادر الماشية الحية إلى السعودية غد الأربعاء أو الخميس.

وَفي سياق منفصل، أعلن الوزير عن عقد اجتماعا بالوزارة اليوم الثلاثاء، ضم اتحاد العمل السوداني، وأن الاجتماع خلص إلى عدد من المحاور أبرزها طرح مبادرة من الاتحاد بتكوين محفظة لجمع التبرعات ودعم وزارة الثروة الحيوانية وحل مشكلاتها خاصة توفير الفاكسين، بجانب إنشاء مسالخ وطنية خالصة.

وتعهد فرح بعقد اتفاقا عاجلاً مع منظمة إيفاد لإجراء الترتيبات للازم لإنشاء مصنع إنتاج الفاكسين محلياً، وكشف الوزير عن تبرع إحدى أعضاء اتحاد أصحاب العمل بمبلغ 50 ألف دولار للمحفظة.

صحيفة حكايات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.