مزارعو الجزيرة : سعر تركيز القمح محفز ويلائم التكلفة

رحب مزارعو الجزيرة والمناقل بزيادة السعر التركيزي الذي أعلن أمس 10 آلاف جنيه لجوال القمح بدلا عن 9 آلاف جنيه الذي أعلن في بداية الموسم، داعين مجلس إدارة المشروع بتكريس الجهد لإنجاح العروة الشتوية وحل مشاكل الري.

واعتبر المزارع بمشروع الجزيرة والمناقل قسم المسلمية محمد سعيد أن سعر التركيز الذي أعلن امس 10 آلاف جنيه لجوال القمح اعتبره مجهودا مقدرا يحسب لمجلس الادارة ، معربا عن امله ان يكرس مجلس الإدارة الجهد حتى يكون هناك انتاج وفير للقمح.

وقال لـ( السوداني ) مزارعو قسم المسلمية يحتاجون لدعم عاجل بكراكات لإنقاذ مايمكن إنقاذه من القمح إضافة للحاجة للجازولين لتشغيل طلمبات الشفط لافتا الى أن الجاز الذي تم تحويله للكركات لم تصل قسم المسلمية حتى الآن.

ودعا المزارع بمشروع الجزيرة القسم الشمالي الغربي بكري عثمان محجوب استقرار السعر التركيزي للقمح، وقال لـ (السوداني) إن زيادة السعر التركيزي جاء في وقت مناسب .
وأشار ممثل المزارعين بمكتب فحل جنوب الجزيرة عضو تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل المزارع عثمان إبراهيم أن السعر التركيزي يقاس بأسعار المدخلات.

وقال في حديثه لـ(السوداني) ان سعر جوال تقاوي 6.500 جنيه وواحد جوال دأب بمبلغ 7.500 جنيه وجوال اليوريا 14 ألف جنيه وبالتالي أن السعر التركيزي المعقول المشجع هو 14 ألف جنيه .

 

السوداني


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.