الجبهة الثورية تعلن بدء تكوين القوات الوطنية المشتركة

أكد رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس رئيس حركة جيش تحريرالسودان المجلس الانتقالي، بدء تكوين القوات الوطنية المشتركة بين الأجهزة الأمنية المختلفة وحركات الكفاح المسلح الموقع في إتفاق جوبا ونشرها في كل مناطق دارفور سيما مناطق العودة الطوعية لتأمين وحماية المدنيين في الإقليم.

وارجع رئيس الجبهة الثورية في خطابه للجماهير في معسكر زمزم اليوم الاثنين، اسباب التحديات التي تواجه السودان اليوم ، الى  فشل النخب السودانية  في إدارة التنوع والموارد ودولة المواطنة.

وأضاف فى هذا الخصوص ان إتفاق سلام جوبا عالج كل مشاكل السودان في مسار القضايا القومية  من خلال المسارات المختلفة.

وأشار الهادي إلى أن  تحقيق السلام الدائم والمستدام مرتبط بتحقيق كل مستويات العدالة ،مشددا ً على أهمية المصالحات بين مكونات مجتمع دارفور.

وأكد أن تم بموجب اتفاق جوبا الاتفاق على إنشاء عدد من الصناديق لمعالجة قضايا  التنمية  المتوازنة و المستدامة في إقليم دارفور و قضايا الحواكير و الرعاة والرحل و المساهمة في تقديم الخدمات الأساسية لإنسان دارفور.

قال رئيس الجبهة الثورية أن زيارته لمعسكر زمزم تمثل لحظة تاريخية من تاريخ النضال الثوري ودعا إلى أهمية عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم للدخول في دائرة الإنتاج والمساهمة في الدخل القومي و تحسين الظروف المعيشية. وطالب بوحدة أبناء دارفور سياسياً و ادارياً وضرورة عودة السودان إلى نظام الأقاليم.

وقال الهادي: “نريد بناء دولة على عقد جديد يتساوى فيه الجميع في الحقوق و الواجبات و تقوم على  الاحترام المتبادل بين الناس”.

وجدد حرص قيادات الكفاح المسلح حريصة على تنفيذ بنود، معبراً عن شكره وتقديره لجنوب السودان حكومة وشعباً على صبرها على توصل  الفرقاء السودانين لاتفاق سلام جوبا.

المصدر: الانتباهة أون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.