المُدير القطري لـ (البنك الدولي) يُعلن رغبتهم في دعم وتحسين الإستثمار في السودان

بحث وزير العدل  نصر الدين عبدالباري، مع المدير القطري للبنك الدولي لدى السودان و أريتريا و إثيوبيا و جنوب السودان، عثمان دايون فرص التعاون المشتركة.

و أكد عثمان ديوان  رغبة البنك الدولي في الاستمرار في دعم و تحسين وضع الاستثمار في السودان ، و شدد على أهمية تنظيم مؤتمر يهدف لوضع استراتيجية لجذب المستثمرين للاستثمار في السودان خاصة بعد عودته للنظام الدولي و زيادة فرص التعاون الدولي في مجال الاستثمار.

وتقدم دايون بالشكر لوزارة العدل  لاشراكها البنك الدولي في وضع ملاحظات فنية حول القوانين التي لها دور في هذا المجال مثل قانون الاستثمار و قانون الشراكة بين القطاع العام و الخاص و ذلك لضمان استيفاء هذه القوانين للمقاييس العالمية.

من جانبه كشف وزير العدل عن فراغ الوزارة من صياغة مشروع قانون الشراكة بين القطاع العام و الخاص و مشروع قانون الاستثمار ، وأكد قيام الوزارة  بتنسيق عدد من الورش التشاورية مع الجهات المعنية لاعتماد ملاحظاتهم و آرائهم قبل توطئة القوانين لمجلس الوزراء و المجلس المشترك للإجازة.

و أشار إلى أن الوزارة تضع أولوية لتحسين و تطوير المسجل التجاري في الأيام القادمة ، وأشار إلى أنه يمكن الاستفادة من دعم البنك الدولي التقني و المادي لتحقيق ذلك .

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.