المُدير القطري لـ (البنك الدولي) يُعلن رغبتهم في دعم وتحسين الإستثمار في السودان

بحث وزير العدل  نصر الدين عبدالباري، مع المدير القطري للبنك الدولي لدى السودان و أريتريا و إثيوبيا و جنوب السودان، عثمان دايون فرص التعاون المشتركة.

و أكد عثمان ديوان  رغبة البنك الدولي في الاستمرار في دعم و تحسين وضع الاستثمار في السودان ، و شدد على أهمية تنظيم مؤتمر يهدف لوضع استراتيجية لجذب المستثمرين للاستثمار في السودان خاصة بعد عودته للنظام الدولي و زيادة فرص التعاون الدولي في مجال الاستثمار.

وتقدم دايون بالشكر لوزارة العدل  لاشراكها البنك الدولي في وضع ملاحظات فنية حول القوانين التي لها دور في هذا المجال مثل قانون الاستثمار و قانون الشراكة بين القطاع العام و الخاص و ذلك لضمان استيفاء هذه القوانين للمقاييس العالمية.

من جانبه كشف وزير العدل عن فراغ الوزارة من صياغة مشروع قانون الشراكة بين القطاع العام و الخاص و مشروع قانون الاستثمار ، وأكد قيام الوزارة  بتنسيق عدد من الورش التشاورية مع الجهات المعنية لاعتماد ملاحظاتهم و آرائهم قبل توطئة القوانين لمجلس الوزراء و المجلس المشترك للإجازة.

و أشار إلى أن الوزارة تضع أولوية لتحسين و تطوير المسجل التجاري في الأيام القادمة ، وأشار إلى أنه يمكن الاستفادة من دعم البنك الدولي التقني و المادي لتحقيق ذلك .

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى