السودان يدين الهجوم الحوثي على  مطار “أبها” بالسعودية

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الحوثي الغادر الذي استهدف مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية يوم أمس الأربعاء الموافق 10 فبراير 2021.

وقالت  الخارجية  في بيان صحفى أصدرته اليوم إن السودان يعتبر الهجوم الحوثي على مطار أبها عملاً إرهابياً منافياً للأعراف والقوانين الدولية ومهدداً لسلامة المدنيين، ودعت المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيات الحوثي لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للجرائم التي ترتكبها هذه المليشيات في عموم اليمن.

وأكدت الوزارة أن استمرار السلوك الإجرامي لمليشيات الحوثي سيؤدي لا محالة إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.

وأشارت إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضٌح جلياً الخطر الذي تمثله المليشيات على الأمن الإقليمي والدولي.

وجددت رفضها الكامل لكل أشكال العنف والإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ويقوض الجهود الجارية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، معربة عن أسفها لتكرار مثل هذه الهجمات، مؤكدة تضامن السودان الكامل ووقوفه إلى جانب المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها .

وفي ذات الشأن، أدانت الخارجية استهداف مليشيات الحوثي لمحافظة مأرب التي أطلقت عليها ثمانية صواريخ باليستية خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن سقوط عدد من المدنيين وعدد من المصابين.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى