إسماعيل التاج: مُشكلة الحكومة سببها مكتب حمدوك

رهن القيادي بتجمع المهنيين إسماعيل التاج، نجاح الحكومة الانتقالية بتحجيم مكتب رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وتحديد صلاحيات واضحة ومُحدّدة لمستشاريه دون التدخل في عمل الجهاز التنفيذي.

وقال التاج في حوار مع (الصيحة) يُنشر بالداخل: (أعتقد أن مكتب حمدوك هو أُس المشاكل، وهذه الحكومة لن تنجح ما لم يتم وضع إجراءات لمكتب حمدوك ودوره)، وأضاف: (لا يُمكن لمُستشارين حول حمدوك أن يتحدثوا وينفِّذوا قرارات من صميم عمل الوزراء والجهاز التنفيذي، هذا غير مقبول  وغير مسبوق في تاريخ حكم السودان)!!

ودعا التاج، حمدوك لكسر ما أسماها بالعزلة المَفروضة عليه من قِبل مكتبه، وقال: (لا نُريد وزراءً يغلقون الأبواب على مكاتبهم، ولا نُريد لرئيس الوزراء أن يغلق بابه أمام الشعب السوداني، وأن يكسر العزلة التي فُرضت عليه)، ونوه التاج إلى أنّ الحكومة حال عدم مُخاطبتها لمشاكل المواطن من قضايا اقتصادية وأمنية وخدمية لن يُكتب لها النجاح وسوف تُواجه بمعارضةٍ قاسيةٍ من الشارع أولاً، وطالب الحكومة بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار بصرامة ووقف المُضاربة بالعملة الصعبة خاصةً الدولار الأمريكي، وأن تعمل على أيلولة كل الشركات والمُؤسّسات الاقتصادية التي تعمل خارج إطار الحكومة بإعادتها لوزارة المالية فوراً دُون تَردُّدٍ.

المصدر: صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب



اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى