وزير الصحة: جهود لتأهيل أقسام الطوارئ بكافة مستشفيات البلاد

قال وزير الصحة د.عمر محمد النجيب عقب إنه يتحمل أعباء وزارة الصحة في توقيت دقيق من عمر الثورة، موضحا أن الصحة تمثل عماد التنمية بالبلاد، وأضاف أن قضاياها متعددة ومتشعبة خاصة في هذا الوقت الذي تمر فيه البلاد بجائحة كورونا.

وأدى وزير الصحة الاتحادي د.”عمر محمد النجيب” القسم أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بحضور رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك ورئيس القضاء نعمات عبد الله محمد خير والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن وزارته ستولي اهتماما خاصا بمكافحة جائحة كورونا، مشيرا إلى ضرورة توفير اللقاح وزيادة طاقة الفحص وحماية الكوادر الصحية العاملة في هذا المجال حتى تتمكن من تقديم خدمة آمنة للمواطنين.

وأكد النجيب بذل كافة الجهود لتأهيل أقسام الطوارئ بمستشفيات البلاد وتوفير الرعاية الصحية الاولية التي تمثل العمود الفقري للعملية الصحية، فضلا عن العمل مع الجهات المختصة لسن التشريعات القانونية التي تكفل للمواطن الحق في الصحة والعلاج إلى جانب مشاركة المواطنين في إدارة شؤونهم الصحية من خلال تكوين المجالس الصحية العامة والمجالس الصحية المحلية.

 

السوداني


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.