الإفراج عن مدير بنك متهم بإدارة حساب شخصي بنقد أجنبي من أموال الدولة

كشفت مصدر موثوق به، لصحيفة (التيار) أمس؛ عن الإفراج على مدير عام بنك التضامن الإسلامي، عباس عبدالله عباس، المتهم في بلاغ فساد، بإدارة حساب شخصي ببنك التضامن، تتم تغذيته من أموال الدولة، بنقد أجنبي، ويتم توزيع هامش الربح فيه لحساب أشخاص.

وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن الحساب “شخصي” ببنك التضامن الإسلامي، تتم تغذيته من البنك المركزي، بعملات أجنبية بالسعر الرسمي، ويتم توزيع هذه المعلات لـ(6) صرافات، لتقوم ببيع العملات في السوق الموازي، ويذهب هامش الأرباح لصالح أشخاص.

وقال المصدر لـ(التيار)، أن النيابة أفرجت عن المتهم “عباس” في قضية بلاغ الحساب الشهير، المسمى بـ”حساب الآلية”، أفرجت عنه بضمان أصول وعقارات تتبع لبنك التضامن الإسلامي، فيما وصف خبير قانوني ماتم بأنه “فضيحة قانونية”! ومخالفة صريحة للقانون!! وتساءل الخبير كيف يتم الإفراج عن متهم في بلاغ شخصي بضمانات أموال مودعين! .

وقال الخبير لـ(التيار)، كيف يسمح بنك السودان بذلك، وهي أموال مودعين!! ويواجه المتهم عباس تهماً بمخالفة قوانين (مكافحة غسل الأموال)، و(النقد الأجنبي)، والقانون (الجنائي السوداني)، ويواجه الاتهام في البلاغ بجانب مدير بنك التضامن، مدير بنك السودان الأسبق، الهارب حالياً، عبدالرحمن حسن، ووزير شئون الرئاسة بالنظام المباد، الهارب أيضاً، فضل علي فضل، وتم ضم المخلوع البشير، للبلاغ، بجانب وزير ماليته علي محمود، الذين أنكراً معرفتهما بالإجراءات التي تمت في الحساب.

التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.