مصرع 6 معدنيين جراء انهيار أحد آبار التعدين الأهلي بحلفا

لقي ست معدنيين حتفهم إثر انهيار إحدى الآبار الكبيرة المتفرعة من الداخل بمنجم في منطقة إثنين ونص ٦٥ كم شرق مدينة وادي حلفا مساء الأحد الماضي. 

واستقبلت مشرحة حلفا عدد من الجثامين يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، وأفادت (وكالة السودان للأنباء ) عن مواراة أربع من الجثامين بمقابر حلفا صباح اليوم الجمعة، كما أعلنت انقاذ الشاب رحمه محمد أحمد، أحد المصابين وتم اسعافه بمستشفي حلفا قبل تحويله إلى دنقلا، كما تواصلت أعمال البحث عن المفقودين وكان قد تم مواراة اثنين من الجثامين ظهر الثلاثاء الماضي بحلفا. 

وقال مصدر أمني مطلع (لسونا) إن الشرطة إثر تلقيها بلاغ رقم 37 بقسم حلفا هرعت بقيادة العقيد جبريل آدم مدير شرطة المحلية وملازم أول مراد السيد مدير شرطة تامين التعدين بحلفا الي موقع الحادث بصحبة النيابه وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة. 

واضاف المصدر أن مالك البئر، ابلغ السلطات المحلية والأمنية في بلاغ إخلاء مسئوليته قبل فترة كافية من الحادث لخطورة التعامل مع البئر وهي آيلة للسقوط ولم تؤكد أي جهة عدد الذين كانوا بداخل البئر لحظة انهياره، مؤكدا أن المفقودين من قبيلة دار حامد تم انتشالهم وهم 6 جثامين من الشباب ونجي السابع، مشيرا إلى صعوبة التعامل مع الآبار المنهارة مؤكداً أهمية فتح مخارج تحسباً للمزيد من الانهيار.

وقال المصدر الأمني، إنه لم يرد حتى الآن للجهات الشرطية والنيابه أي بلاغ فقدان في موقع الحادث باستثناء شباب قبيلة دار حامد الذين سقطوا إثر انهيار الموقع وتم مواراتهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح بلاغات تحت المواد ٥١/٤٤ إجراءات، فيما قامت سلطات شرطة تامين التعدين بحلفا في حراسة الموقع ومنع مزاولة أي نشاط في الموقع ومحيطه تحسباً وحفاظا علي أرواح المعدنين الذين يمارسون التعدين الأهلي.

المصدر: صحيفة حكايات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.