السودان يدعو إلى وضع استراتيجية عربية لمواجهة جرائم المعلومات

دعا مدير قوات الشرطة الفريق أول خالد مهدي، إلى وضع مشروع خطة مرحلية لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات، فى وقت شهدت فيه هذه الجرائم تطورا سريعا وغير مسبوق في ظل الاعتماد على الفضاء السيبراني خلال أزمة كورونا.

وترأس مهدي، وفد السودان المشارك في أعمال المؤتمر الرابع والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب بتونس يوم الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واستعرض مدير عام قوات الشرطة خلال فعاليات المؤتمر ورقة السودان، وأشار الى أن المؤتمر ينعقد في ظروف أمنية وصحية غير مسبوقة بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم القت بمسؤوليات كبيرة على أجهزة الشرطة والأمن بتكليفها بتطبيق إجراءات حظر التجوال والحجر الصحي والتباعد الاجتماعي بجانب عملها في مكافحة جرائم الإرهاب والمخدرات والتهريب والإحتكار والإتجار بالبشر والجرائم الإلكترونية، وأضاف أن تلك التحديات تتطلب التعاون الأمني العربي وابتكار وسائل حديثة للعمل تتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة وما قد تتطلبه من تشريعات وطنية وخطط إرشادية وآليات لتبادل المعلومات لمكافحة الجريمة بشتى أنواعها.

يذكر أن جدول أعمال المؤتمر تتضمن بنودا حول التجارب الأمنية المتميزة بجانب توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية وإجتماعات اللجان المنعقدة فى نطاق الأمانة العامة وتقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

المصدر: الانتباهة أون لاين


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.