السودان : إنشاء أول مقبرة لمجهولي الهوية

أكدت عضو مجلس السيادة عائشة موسى، اهتمام الحكومة بمعالجة مشكلة الجثث المتكدسة في المشارح خاصة مجهولي الهوية، والعمل وفق لجنة مختصة تضم كافة الجهات ذات الصلة لدفنهم في مقبرة خاصة وفقا للمعايير الدولية.

 

 

 

وتعهدت عائشة، لدي لقائها بالقصر الجمهوري اليوم الخميس، مدير هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. هاشم محمد، بتوفير كافة المعينات التي تؤدي الى تسهيل وتسريع الإجراءات، لدفن جثث مجهولي الهوية بالتنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة ووفقا للاشتراطات المطلوبة.

 

من جانبه، قال مدير هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة بالولاية، في تصريح صحفي، إنه تم تكوين لجنة من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارتي الصحة والبنى التحتية بولاية الخرطوم وهيئة الطب العدلي ولجنة التحقيق في اختفاء الأشخاص وشرطة ولاية الخرطوم ، للإشراف على دفن الجثث في مقبرة منفصلة حددتها حكومة الولاية بمحلية شرق النيل .

 

واشار الى تكوين لجنة أخرى من الأطباء الشرعيين بدأت عملها في تشريح الجثث بمشرحة الأكاديمي، قبل الانتقال للمشارح الأخرى، حيث استهلت اللجنة أعمالها بالمتوفين منذ يناير 2021 وفقا للمعايير الدولية في هذا المجال ، بأخذ عينات من حمض الـ DNA، ودفنها بشواهد مرقمة، مشيرا إلى أنها تعتبر أول مقبرة لمجهولي الهوية في السودان وفقا للمواصفات الدولية

 

 

المصدر : الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.