اليونسكو برنامج المتحف التعليمي يعزز الهوية السودانية

اختتمت فعاليات برنامج المتحف التعليمي الذي نظمته اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة ومكتب اليونيسكو بالخرطوم بالتعاون مع الهيئة العامة للآثار والمتاحف تنفيذ المدارس المنتسبة لليونيسكو بمتحف السودان القومي.

وطالب الأستاذ أيمن البدري مسئول قطاع التربية والإعلام بمكتب اليونيسكو بالخرطوم ، الأسر الي الدفع بأبنائها لمزيد من إستكشاف الحضارة السودانية الغنية بالعديد من الآثار.

وذلك من خلال برنامج المتحف التعليمي الذي ينشط هذه الأيام بالمتحف القومي. وامن البدري ختام برنامج المتحف التعليمي أهمية هذا البرنامج في تعزيز الهوية السودانية مشيدا بالشراكة مع الهيئة العامة للآثار والمتاحف واللجنة الوطنية لليونسكو ووزارة التربية والتعليم في هذه التجربة الفريدة من نوعها للمدارس المنتسبة لليونسكو.

واضاف ان التجربة أفضت لمزيد من الاهتمام من قبل الهيئة العامة للآثار والمتاحف واللجنة الوطنية ، ودفعت ببشريات لتبني هذا العمل في الأسبوع الأخير من كل شهر من جانبه قال دكتور حاتم النور مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف ان البرنامج التعليمي يتماشي مع مشروع الهيئة في نشر الوعي التراثي وتعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة.

ويساعد في التفكير العميق لتطور الحضارة والصناعة مشيرا الي محاور البرنامج وأهميتها بالنسبة للتلاميذ خاصة ما يتعلق بالآثار وكيفية الحفاظ علي التراث وإشراك المجتمع في ذلك .

وأكد دكتور النور عزمهم إعلان أسبوع المتحف التعليمي آخر كل أسبوع من كل شهر ليتواصل هذا البرنامج التطبيقي مع الجهات ذات الصلة .

 

الوطن الالكترونية


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.