مطار الخرطوم: عندنا ضابط ورابط.. و مدير السلطة مخطئ

ردآ وتعقيبا لتصريحات السيد مدير عام سلطة الطيران المدني الواردة بجريدة السوداني صباح اليوم الثلاثاء الموافق 23/3/2021 :

1/ بداية ومن المعلوم بان سلطة الطيران المدني وبموجب قانون سلطة الطيران المدني لسنة 2018 م هي الجهة الرقابية علي كافة أنشطة الطيران المدني وفقا لأحكام هذا القانون .
2/ شركة مطارات السودان القابضه هي الجهة المسئولة عن تشغيل المطارات وأدراتها وتهيئتها وتطويرها بما يتوافق مع مقاييس ومتطلبات المنظمة العالمية للطيران المدني. ( ICA0 ) .
3/ ليس لمدير عام السلطة الحق في التدخل في تشغيل وادارة المطار كماجاء في تصريحاته الأخيرة ولم يمنحه قانون السلطة هذا الحق في المادة ( 5 ) الخاصة باغراض السلطة والمادة ( 13 ) اختصاصات مدير عام السلطة.
4/ نؤكد نحن كشركة قابضة لمطارات السودان بان مطار الخرطوم يعمل وفق الضوابط القياسية لتشغيل المطارات وليس كماجاء في تصريحات السيد مدير عام السلطة ( مطار الخرطوم ما فيهو ضابط ولا رابط ) .
5/ مطار الخرطوم تم تجديد رخصة التشغيل ومن سلطة الطيران المدني وبتوقيع السيد مدير عام سلطة الطيران المدني بتاريخ 2021 / 1 / 1 م اي قبل شهرين ولم نحصل علي هذا الترخيص الا بعد أن استوفي المطار كافة مطلوبات التشغيل فكيف وبعد شهرين فقط من تاريخ الرخصة يكون المطار ( مافيهو ضابط ولا رابط ) ولماذا لم تشير السلطة الي النواقص الموجودة في المطار حتي نقوم باغلاقها كشرط لمنحنا تجديد الرخصة.

⭕ مرفق صورة من خطابات سلطة الطيران المدني الخاصة بتجديد رخصة مطار الخرطوم

⭕ شركة مطارات السودان القابضة
⭕ بشير عبدالرحمن بشير
مساعد المدير العام للشئون الفنية


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.