شاهد.. “عراك” بين فيلين في سيرك

تعارك فيلان خلال عرض في سيرك في شرق العاصمة الروسية موسكو، واقتربا من مدرجات الجمهور ما دفع بمتفرجين إلى الهروب مذعورين من المكان، ما دفع السلطات الروسية إلى فتح تحقيق في الحادث.

وأظهرت لقطات فيديو أحد الفيلين خلال عرض سيرك الأحد الماضي، في مدينة قازان عاصمة تترستان على بعد أكثر من 800 كيلومتر شرق موسكو، وهو يدفع بالآخر ويبدأ في الدوس عليه، وسط تدافع حشد من المتفرجين للخروج من القاعة.

وقال سيرك قازان إن “الجمهور شهد شجارا بين الفيلين الهنديين جيني وماغدا”، مضيفا أن الحاضرين “لم يكونوا في خطر”.

وأوضح السيرك في بيان: “على الرغم من طبع الفيلة الهادئ، لكن مزاجها يتقلب خصوصا في فصل الربيع. وقد يكون الفيلان سعيا إلى جذب انتباه مدربهما، فحاولا إظهار حبهما من خلال نوبة الغيرة”، كذلك قد يكون انقطاع التواصل مع المتفرجين خلال فترة الجائحة أثّر في الحيوانات، وفق ما نقلت “يورونيوز”.

وقال فرع قازان في لجنة التحقيق المسؤولة عن التحقيقات في الجرائم الكبرى، في بيان “إنه يدرس كل الظروف المحيطة بالحادث وإنه سيجرى تقويم قانوني بشأن تصرفات عمال السيرك الذين سمحوا للحيوانات بإظهار العدوانية خلال العرض”.

وتابعت لجنة التحقيق القول: “بفضل تدخل المدربين في الوقت المناسب، لم يصب أحد من المتفرجين”.

وتُعتبر السلوكيات العنيفة لدى الحيوانات شائعة نسبياً في عروض السيرك الروسي، ما يثير مخاوف بشأن معاملتها، ففي العام 2018، هاجمت لبؤة طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات في سيرك متنقل في جنوب روسيا، وخدشت الفتاة بمخالبها، وقبل ذلك بعامين، هرب نمر خلال عرض سيرك في سيبيريا وعضّ امرأة في الحضور.

وفي 2012، هاجم فهد طفلاً يبلغ من العمر سبع سنوات في وجهه ورقبته في منطقة موسكو، بينما خدش نمر في العام نفسه طفلاً في الثالثة من العمر في رأسه في سيرك متنقل في أقصى الشرق الروسي.

 

 

البيان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.