السودان.. إصابة طالبين بالرصاص والغاز المسيل للدموع في مظاهرات بالفاشر

اصيب طالبين في مواجهات امام منزل والي شمال دارفور بالفاشر احدهما بالرصاص والآخر بعبوة غاز مسيل للدموع ،في ذات الاثناء التي اصيب فيها ضابط بالاستخبارات و4 من افراد الحراسة في منزل الوالي بينهم اصابة طعناً بسكين .

وقال والي الولاية محمد حسن عربي في بيان ان المظاهرات التي خرجت صباح اليوم بالفاشر من طلاب مدارس الاساس كانت محدودة وكانت بسبب قطوعات الكهرباء واشار الى ان المتظاهرين انحرفوا بالمظاهرة عن حدود الاحتجاج السلمي بمحاولة الاعتداء على منزل الوالي ،وقام المتظاهرون بحسب البيان بالاعتداء علي حرس المنزل ،واصابة ضابط استخبارات في الراس ،كما اصيب 4 افراد آخرين من عناصر الحراسة شمل طعن احدهم بالسكين فى العنق اخرين .

وكشف الوالي عن استيلاء المتظاهرين علي سلاح كلاشنكوف وحاولوا دخول بوابة المنزل بالقوة ، الا ان قوة الحراسة والقوات النظامية تولت حماية البيت و المؤسسات الحكومية بالحكمة وتمت السيطرة على المعتدين بسلام والحيلولة دون مخطط الحريق و الاعتداء.

واعترف الوالي بإصابة اثنان من التلاميذ اصابات اقتضت الحجز بالمستشفى احدهم اصيب فى البطن بالرصاص و الثاني بعبوة غاز مسيل للدموع واشار الى انه قام بزيارة التلاميذ المصابين في المستشفى.

وفي ذات السياق علق عربي الدراسة في محلية الفاشر إلى أجل غير مسمى الى حين اشعار اخر ، والتوجيه باستمرار العملية الامنية الاستثنائية لتأمين الفاشر.

المصدر : الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.