السودان.. إطلاق سراح 27 من السجناء الغارمين

احتفلت الأمانة العامة لديوان الزكاة بولاية الجزيرة بالتعاون مع الجهاز القضائي وسجون الولاية اليوم بسجن مدني القومي بإطلاق سراح 27 من السجناء الغارمين بكلفة 3.3 مليون جنية من جملة 12 مليون خصصها الديوان لإطلاق سراح السجناء بالولاية تباعا.

وهنأت الدكتورة صفية عبد الرحمن عبد الله مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية ممثل والي الجزيرة الذين تم إطلاق سراحهم مشيرة إلى أن البرنامج يعد نقطة تحول في حياة المطلق سراحهم ودعتهم للإلتزام بالسلوك القويم وتعزيز الوازع الديني لديهم والاتجاه للإنتاج حتى يكونوا مستقبلا من دافعي الزكاة لمساعدة غيرهم من السجناء.

من جانبه أكد الأستاذ مبارك علي عثمان الأمين العام لديوان الزكاة إلتزام الديوان بمساعدة المطلق سراحهم بمشروعات إنتاجية تعينهم على ظروف الحياة وقال إن البرنامج راتب بالزكاة رصدت له هذا العام 12 ألف مليون جنية لإطلاق سراح السجناء تم إطلاق 27 من سجن مدني القومي بكلفة 3.3 مليون جنية وستتوالى عمليات الافراج عنهم بالتنسيق مع الجهاز القاضائي وإدارة سجون الولاية خلال الفترة القادمة ، مشيدا بجهود دافعي الزكاة في إدخال الفرحة لأسر السجناء المفرج عنهم .

فيما أشاد المقدم الفاتح مهدي الشريف مدير سجن مدني القومي بإسهامات الزكاة والجهاز القضائي في الإفراج عن النزلاء لافتاً لدورالسجن في الإصلاح والتهذيب مشيرا للظروف الاستثنائية التي يعمل فيها منسوبي السجون بالولاية.

المصدر : سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.