مقاومة الخرطوم شرق تبدأ التحضير لمؤتمرها الأول

أعلنت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق، بدء التحضير لتنظيم مؤتمرها العام الأول، وذلك في سبيل الدفع بخطوات استعادة الجماهير لزمام الفعل السياسي.

وأصدرت التنسيقية بياناً، أمس (الجمعة)، شنت خلاله هجوماً لاذعاً لتحالف قوى الحرية والتغيير، واتهمته بالسعي نحو التكسب الحزبي والصراع السلطوي العبثي، بعيداً عن مهام التأسيس الوطني المؤجلة.

ورأت التنسيقية أن الخطوة الموضوعية للخروج من التيه الذي اعترى العمل والفعل الثوري، هو العودة لمنصات الانطلاق وضبط البوصلة صوب الجماهير، والحوار معها وفقاً لقضاياها وأولوياتها واستعادة الثقة في عملية التواصل معها.

بجانب الانتقال من شرعية الأمر الواقع الثورية إلى الشرعية القاعدية المؤسسية المنتخبة المعززة بقوة دفع الجماهير، وتطوير التصورات والرؤى وبرامج العمل التي تعبر عن رؤى الثوار في أولويات التغيير. وأضاف البيان،

 

“بينما تمد النخبة السياسية أشرعتها صوب السلطة لاستخدام جهاز الدولة في بناء منظوماتها السياسية للدفع به في صراعها السلطوي المحموم، نمد أيادينا بلا سوء صوب الجماهير؛ لصياغة أول تجربة ديموقراطية قاعدية على مستوى دوائر السكن، لدفع لجان المقاومة نحو الاستمرار في تطورها التنظيمي الطبيعي.

الحداثة

 

Exit mobile version