إعلان نتيجة القبول على النفقة الخاصة بالجامعات السودانية

أجازت لجنة قبول التعليم العالي نتيجة القبول للدراسة على النفقة الخاصة بحضور وكيل بالوزارة وعدد من ممثلي الجامعات السودانية.

أعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان، رئيس لجنة القبول، سامي محمد شريف، اليوم الإثنين، نتيجة القبول للدراسة على النفقة الخاصة بالجامعات الحكومية.

بجانب نتيجة القبول لأبناء العاملين بمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2020 2021.

وأوضح وكيل الوزارة أن التقديم لشواغر القبول لمؤسسات التعليم العالي الأهلية والخاصة لمستوي البكالوريوس والدبلوم سيبدأ اعتبارا من 21 أبريل الحالي.

على أن يستمر حتى 7 مايو المقبل، بينما سيبدأ التقديم لشواغر القبول للجامعات الحكومية لمستوي الدبلوم اعتبارا من 21 أبريل الحالي وحتى 7 مايو المقبل.

ونوه إلى أن رسوم التقديم لشواغر القبول بمؤسسات التعليم العالي غير الحكومية لمستوي البكالوريوس والتقديم لشواغر القبول بمؤسسات التعليم العالي الحكومية لمستوي الدبلوم هي 300 جنيه فقط، ما يعادل 1. 27 دولار أمريكي.

وأكد شريف أن وزارة التعليم العالي ظلت في عمل متواصل ودؤوب خلال الفترة الماضية حتى تمت إجازة النتيجة وإعلانها.

وأشار إلى أن معرفة النتيجة متاحة للكافة علي الموقع الإلكتروني الإدارة العامة للقبول.

وكانت لجنة قبول التعليم العالي قد أجازت النتيجة في اجتماعها اليوم الإثنين، بمقر الإدارة العام للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات.

وحضر الاجتماع وكيل الوزارة ومدير الإدارة العامة للقبول وعدد من ممثلي الجامعات السودانية أعضاء اللجنة.

ومطلع مارس الماضي، أعلنت الوزارة قبول ترشيح 123 ألف طالب وطالبة من المتقدمين للجامعات والمعاهد العليا بنسبة ترشيح بلغت 52%.

وبلغ عدد المتقدمين هذا العام 162. 816 طالباً وطالبة للقبول لمؤسسات التعليم العالي في مختلف المجالات للبكالوريوس، وتم ترشيح 123. 779.

التغيير نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.