القبض على موظف بمطار الخرطوم بتهمة تهريب المخدرات داخل عبوات “طحنية”

حجزت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم شمال امام القاضي أنس عبدالقادر ملف المتهم موظف يعمل بالمطار أدين بالاتجارة بالحبوب المخدرة التي تم إخفاءها داخل عبوة طحنية للقرار وفي جلسة سابقة وجهت المحكمة تهمة للمتهم تتعلق بالاتجار بينما شطبت الاتهام في مواجهة طبيب .

 

وفي جلسة سابقه أدلي موظف باقواله كشاهد إتهام واكد بأنه يعمل في جهاز الأشعة (اكسري )داخل صالة السلامة الجوية بالمطار متخصص في الأسلحة والمفرقعات والمخدرات وأبان الشاهد بان حضر إليه المتهم الأول الذي يعمل طبيباً ومعه شنطة وبداخلها جردل طحنية وملابس تم فحصها وأعادها مرة أخرى إنتابه شك بنسبة قليلة بأن الجردل يحتوي على شيء ما الاان الجهاز لم يوضح شيئاً ولكن الشيء الذي دعا للشك بأن الجهاز يقرأ المواد العضوية والطحنية من ضمنها إضافة إلى الحبوب ولكن وجود فراغات داخل الجردل اثارت شكه وخاصة بأن جردل مغلق إغلاق مصنع وأضاف “بعد ذلك قرر فتح الجردل وأخبر المتهم الأول بأنه شك في شنطة يريد فتحها.

وأخبره بأن الشنطة تخص المتهم الثاني واتصل عليه وحضر لفتح الجردل بعد مشاورتهم ،وألح المتهم الثاني على الفتح وإنه لم يكن مصراً لفتحه و جردل الطحنية يحتوي على عدد (5)كيلو لاتوجد به أية علامة تدل على فتحه كأنه تم وضعه داخل مصنع وبدأت عملية استخراج الطحنية وتم إحضار إناء ومعلقة وأثناء الاستخراج ظهر لهم الكيس الأول من فوق وتحته طحنية وبعدها توالى ظهور الأكياس بها حبوب وعندما سأل المتهمين عن نوعها نفيا معرفتها.

وأضاف الشاهد بعد ذلك قام بالاتصال بمدير الطيران محمد جعفر وقام بالذهاب إلى أفراد المكافحة وفي ختام حديثه ذكر بإن هنالك جهازاً حديث يعمل عن طريق الشم وهي خاصة بالمخدرات ولايوجد هذ ا ا لجهاز بالمطار وهذه الأجهزة الموجودة لاتستطيع أن تكشف لهم عن وجود مخدرات.

وعند مناقشتة ذكر بأن أفراد المكافحة ليس لديهم أي دور في ضبط المعروضات وأضاف بأن الشنطة استحالة تمر دون مرورها على جهازين الأول والثاني.

والأجهزة التي تكشف المخدرات تعمل بالشم غير موجودة بالبلاد وأضاف لدى مناقشته بأن جردل الطحنية الذي ضبط بداخله المخدرات معد منذ فترة طويلة والدليل على ذلك زيت طحنية الموجود فيه.

 

وتشير تفاصيل حسب أقوال الشاكي الذي ينتمي لشرطة مكافحة المخدرات بمطار الخرطوم بإنه قام بضبط حقيبة تخص مسافراً وضبط بحوزتها عدد (9/95)ألف حبة ترمادول المخدرة مخبأة داخل جردل مليء بالطحنية تم توزيعها في شكل عبوات في أكياس صغيرة تم استخراجها بملعقة من داخل الطحنية تم القبض على المتهمين الأول والثاني الذي يعمل موظفاً بالمطار ،وتدوين بلاغ في مواجهتهما فيما قال شاهد الاتهام الأول بإنهم كانوا موجودين داخل المطار حضر إليهم زميلهم الشاكي حوالى الساعة الثانية صباحاً وأخبرهم بانه ضبط حبوباً مخدرة في حقيبة مسافر وقام بالذهاب إلى السلامة الجوية ووجد المتهم الثاني موظفاً داخل المطار تابع لإحدى الشركات بينما المتهم الأول حضر مسافراً إلى دولة إمارة دبي.

وأضاف لحظة عد الحبوب المخدرة المتهمون كانوا معهم ونفى المتهم الأول بأن الحقيبة تخصه وتخص شخصاً آخر طلب منه أن يسلمها لشخص في الإمارات والمتهم الأول كان مرتبكاً بينما تفاجأوا بالمخدرات داخل جردل طحنية وأضاف والمتهم الثاني كان يرتدي بطاقة دخول لصالة السلامة الجوية والمتهم الأول سلم الحقيبة للمتهم الثاني حتى مرورها عبر سير الأجهزة الثلاثة وأعادها مرة أخرى للمتهم الأول من الخارج.

 

وأضاف بأن لدى المتهم الثاني صلاحيات الحركة داخل المطار كافة والمتهمان لديهم صلة قرابة. المعروضات تم استخراجها من داخل حقيبة بها ملابس وجردل يقبع بداخله طحنية مخبأ بداخله الحبوب المخدرة كما تم تدوين بلاغ في مواجهتهم ووجهت لهم النيابة المختصة تهمة تحت المادة (15أ)من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية المتعلقة بالاتجار.

 

 

المصدر : التيار


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.