أسر شهداء ثورة ديسمبر: عدد شهداء فض الاعتصام يصل للآلاف وفقاً للمستجدات الجارية

كشفت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، أن عدد الشهداء الذين سقطوا يصل إلى الآف وفقاً للمستجدات التي تظهر يوما تلو الآخر.

واشار رئيس المنظمة فرح عباس في مقابلة تنشر لاحقاً، الى إن الرقم الموجود في السجلات الرسمية غير دقيق لجهة أن هنالك عدد من الجثث بدأت تظهر في المشارح مرجحا أنها تعود إلى مجزرة القيادة وخاصة شهداء مشرحة مدني والمقبرة الجماعية التي تم العثور عليها في ام درمان.

وفي سياق مختلف قال فرح، أن التصديق على ميثاق روما يؤدي لفتح مكاتب للمحكمة الجنائية في السودان في نفس الوقت الذى تمضي فيه الحكومة في ذات الاتجاه.

ورهن توقيع الحكومة علي ميثاق روما برغبتها الجاده بالاتفاق مع مسار الجنائية، وأضاف:” اذا لم يتم التوقيع على الميثاق سيكون المسار حسب العدالة الدولية عن طريق مجلس الأمن ونحن جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة وكما رفع مجلس الأمن ملف دارفور سيرفع ملفنا”.

واوضح فرح ان محتوى الخطابات التي أرسلتها المنظمة للمحكمة الجنائية رواية القصة كيف بدأت منذ ما قبل فض الاعتصام وما بعده والممارسات التى تمت ضد الانسانية مثل الإساءة بالألفاظ والاغتصاب للشباب والبنات، والضرب بالأرجل والقتل والحرق وكل هذه الفظائع التى تعد ضد الانسانية، وتابع: (نحن نبحث عن العدالة ودولة سيادتها القانون).

المصدر : الانتباهة


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.