إيقاف عمليات شركة بدر للطيران

كشفت مصادر صحفية في الخرطوم عن صدور قرار بايقاف عمليات شركة بدر للطيران عقب تكرار تهريب الذهب عبر طائراتها و حوادث امنية اخرى .

ونقل موقع سودان تربيون عن مصادر موثوقة في قطاع الطيران بإصدار الطيران المدني قرارا بالايقاف المؤقت لعمليات شركة بدر للطيران وينتظر أن يكون قد بدأ إنفاذ فعليا منتصف ليل أمس الخميس.

وأوضحت المصادر أن الإيقاف يعود لعدم قدرة الشركة تأمين طائراتها قبل وأثناء اعدادها للرحلات.

واشترطت السلطة بحسب المصادر عودة عمليات بدر بإجراء تدقيق على تطبيق الإجراءات والتدابير المنصوص عليها في قانون سلامة الطيران المدني 2010 والمعايير القياسية التي وردت في البرنامج الوطني لأمن الطيران والتي تحمل المشغل الجوي مسؤولية تامين الطائرات.

وتكررت ضبطيات الذهب المهرب عبر مطار الخرطوم الدولي وبعض طائرات الشركات العاملة.

الى ذلك خاطبت سلطة الطيران المدني نظيرتها الاماراتية لتعيين شركة صن إير للطيران كناقل سوداني.

وكفل قرار سلطة الطيران المدني للشركة ممارسة الحقوق المنصوص عليها في أحكام اتفاق تنظيم الخدمات الجوية بين الخرطوم وأبو ظبي على خط السير “الخرطوم ـ الشارقة ـ الخرطوم” و”الخرطوم ـ دبي ـ الخرطوم”.

وناشدت سلطان الطيران المدني الاماراتية لتكملة إجراءات إصدار تراخيص التشغيل اللازمة لشركة صن إير.

وكان قد ضبطت السلطات بمطار الخرطوم الأربعاء ماضي ذهب على متن طائرة شركة بدر التي كانت في طريقها إلى دبي بالإمارات وأشارت إدارة مطار الخرطوم إلى أنه وفي رحلة شركة بدر للطيران رقم j4200 المتجهة الي دبي بتاريخ 11/5/2021 تم ضبط خمسة سبائك ذهب بزنة 15.53.7 كيلو، وتم تحريز الذهب بواسطة شرطة الجمارك وتم فتح تحقيق بواسطة الجهات المعنية .

واشاد مدير مطار الخرطوم الدولي بروح التعاون الذي تم بين جميع الجهات في مطار الخرطوم الدولي وأكد إن شركة مطار الخرطوم الدولي حريصة علي أمن و سلامة الركاب و حماية إقتصاد البلاد من المهربين و المخربين وانها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية، كما أكدت حرصها علي تمليك الراي العام المعلومة الصحيحة وتطبيق مبدأ الشفافية .

المصدر : سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.