غرفة مستوردي الادوية: الوفرة الدوائية ستتحقق خلال 3 اساييع

<

div class=”entry-content entry clearfix”>

اكد رئيس غرفة مستوردي الادوية د. يوسف شكاك بأن خلال ثلاثة اسابيع سيكون هناك وفرة في الأدوية وخاصة المزمنة بعد تسلمهم من الحكومة مبلغ 800 مليار لفترة شهرين.

ونفى شكاك الاتهامات التي تتهمهم بالتباطؤ في الاستيراد بعد اخذهم الدعم من الحكومة (الدولار) وقال لـ(الانتباهة اون لاين): (نستفيد شنو من التباطؤ ) ان أجراءات التصديق والشغل الفني كثيرة ومعقدة واصفا ملف الأدوية بالدقيق جداً، وأضاف تصحيح للمفاهيم المغلوطة نحن كشركات أدوية لا نستلم (دولار في يدنا) وإنما بنورد مبالغ سودانية للمحفظة ونعطيها رقم حساب المصنع وهي بدورها التي تقوم بتحول المبلغ بالعملة الأجنبية للمصانع وقصاده يرسل المصنع اوراق الشحن للكمية المصدقة وهذا الامر ليس به تلاعب .

واشار إلى تضرر الشركات من دعم الحكومة لسبب تقيده به وتقليل في الارباح لذلك بعض الشركات بتخرج اصناف من الأدوية خارج الدعم وبتسورده بخطة خاصه بها.
وجزم شكاك بأن ليس هنالك أدوية معدومة و إن الادوية التي لا تتوفر بصورة كبيرة تحسب بأصابع الأيدي، وقال شكاك الأدوية التي بها مشاكل حقيقية هي التي تخص الامدادات الطبية مثل المنقذه للحياة واضاف وحل هذه المشكلة بوفرة كبيرة للأدوية.

وقال شكاك ردا على ان لهم يد في زيادة اسعار الدواء اوضح ان شركات التوزيع بها سستم مراقب من استلام الأدوية إلى توزيعها للصيدليات لا تستطيع زيادة الاسعار كما ان هنالك غرامات كبيره جدا في حالة بعض الشركات قامت بالزيادة.

المصدر: الانتباهة أون لاين


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.