اتجاه لتشغيل 3 آلاف خريج بمشاريع إنتاجية بالجزيرة

أكد والي ولاية الجزيرة د. عبد الله الكنين اهتمام حكومته بشريحة الخريجين وتجاوز تحديات المرحلة الانتقالية والتزامها بتقديم السند للجهاز لتشغيل خريجي الولاية لتنفيذ خططه ومشروعاته المزمع تنفيذها عبر شراكات ديوان الزكاة وموسسة الجزيرة للتمويل الأصغر التي تستهدف نحو (3000) خريج وخريجة.

وقال لدى لقائه بمكتبه أمس المدير التنفيذي لجهاز تشغيل الخريجين بالولاية نهلة الأمين إن حكومة الولاية تعول كثيراً على جهاز الخريجين بتشغيل عدد مقدر من الخريجين عبر المشاريع الإنتاجية لإسهامها الفاعل في تخفيف حدة البطالة وزيادة الإنتاج والإنتاجية مشدداً على ضرورة توزيع المشاريع بشفافية وعدالة وفقاً لمتطلبات المرحلة وتحقيقاً لأهداف الثورة عبر تغيير ملموس لشريحة اعتبرها مهمة للعبور بالاقتصاد السوداني وتخفيف حدة الفقر والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأكدت المدير التنفيذي لجهاز الخريجين نهلة الأمين عثمان دور الجهاز في وتوفير فرص عمل حر للخريجين، مشيرة إلى أن مشروعات خطتها تنفذ عبر الشراكات مع الجهات الممولة ومحافظ التمويل بالبنوك وفق تسهيلات راعت ظرف الخريج لدوره الكبير في التغيير خلال الفترة القادمة . وأشارت إلى أن الفترة القادمة ستشهد انعقاد المجلس الأعلى لتشغيل الخريجين لمناقشة وإصدار السياسات العامة لإطلاق المشروعات.

 

السوداني

Exit mobile version