بعد مرور عام ربما خرجت “زين” منتصرة في معركة التقانة للجيل الرابع.نهاية المفاوضات.. بداية التشغيل

يعد دخول الجيل الرابع لخدمة الهاتف السيار في السودان عنوانا جاذبا، ومانشيت رئيس ستتلقفه الصحف الخرطومية الصادرة صباح اليوم. فعصر أمس (الخميس) كان مدير الهيئة القومية للاتصالات يحيى عبد الله، والعضو المنتدب لشركة زين، الفريق طيار الفاتح عروة، يوقعان على الاتفاقية. في احتفالية أنيقة شهدها برج الاتصالات.

رغم أن التوقيع تأخر لعام كامل بعد أن أعلنت زين جاهزيتها التقنية والفنية ولكن قدرت الهيئة القومية للاتصالات تأجيل دخول الجيل الرابع للخدمة لسبب لم يعلن عنه، وهو إعطاء وقت كاف للفصل بين إعلان سياسة تحويل الأرقام بين الشركة، ولكن نسبة لحدة التنافس راجت أقاويل بأن الهيئة كانت تريد أن تمنح الشركات الأخرى المنافسة لزين وقتا حتى تستطيع تحضير التجهيزات الفنية لادخال الجيل الرابع.
وبعد مرور عام يبدو أن زين خرجت منتصرة في معركة التقانة للجيل الرابع باعتبارها أول شركة تمنح تصديق التشغيل لجاهزيتها الفنية وهو ما أعلنه العضو المنتدب، الفاتح عروة، في مؤتمره الصحفي الأخير، وهو يؤكد أن شركته أكملت جاهزيتها بمعدات جديدة (من الورقة) تعزيزا للاستثمارات الرأسمالية للشركة، وهذا يعني أن زين ستتصدر عمل سوق الاتصالات لفترة ليست بالقصيرة لريادتها تدشين تكنولوجيا الجيل الرابع الذي يوفر سرعات وسعات أكبر ويجعل السودان مواكبا لتطورات تكنولوجيا الاتصالات
الفاتح عروة الذي كانت تبدو على وجهه الفرحة بدخول شركته عهدا جديدا في تطور الاتصالات في السودان كما ذكر في بداية حديثه، وجه الشكر لوزارة الاتصالات ممثلة في الوزيرة تهاني عبد الله ويحيى عبد الله في التوصل لاتفاق وصفه بأنه عادل يؤدي إلى خدمة الشركة وفتح آفاق جديدة، وأضاف أن الإنترنت تسارع بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، كاشفا عن أنها قبلة جديدة لتقنية الجيل الرابع من البيانات وتمهيدا للدخول في الجيل الخامس في العام 2020م.
وأكد عروة أن تقنية الجيل الثالث لم تكن مكتملة، مشيرا إلى أن عيوب الخدمة السابقة لن ترافقهم في خدمات الجيل الجديد رغم أنها ستأخذ بعض الوقت حتى تكون مطابقة للمواصفات من حيث الأجهزة، وتعهد بأن تكون هناك خدمة مستدامة والاستدامة هي أولى التزامات الخدمة في البلاد.
ولم ينس عروة أن يهنئ الشعب السواني بدخول خدمة الجيل الرابع وكرر شكره للهيئة لدفعها المستمر في هذا الاتجاه سعيا لدخول خدمة الجيل الخامس، ووعد بخدمات جيدة،

المصدر: اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.