نهر النيل: ضبط شبكة إجرامية متخصصة في الإدلاء بالبيانات الكاذبة

تمكنت الإدارة العامة للشرطة الأمنية بولاية نهر النيل فرعية عطبرة من ضبط شبكة إجرامية تخصصت في الإدلاء ببيانات كاذبة لاستخدامها في تزوير المستندات والأوراق الثبوتية الرسمية.

و قال الرائد شرطة معتز سرور مدير الشرطة الأمنية بولاية نهر النيل توفرت معلومات لإدارته بالولاية عن تورط شبكة إجرامية في الإدلاء ببيانات كاذبة بغرض الاستفادة منها في استخراج أوراق ثبوتية ومستندات رسمية لاستخدامها في أغراض إجرامية من أجل تحقيق كسب غير مشروع.

وأضاف قائلا (بحسب سونا)” تم تكوين فريق ميداني متخصص من وحدة نهر النيل لملاحقة وضبط أفراد الشبكة وإنهاء مغامراتهم الإجرامية، وبعد جهود مضنية وشاقة تكللت المجهودات المبذولة من قبل الفريق الميداني بالنجاح”. كما تم ضبط أفراد الشبكة الإجرامية عبر كمين محكم متلبسين بجريمة الإدلاء بمعلومات كاذبة في إجراءات استخراج الرقم الوطني لشخص يشتبه أنه أجنبي مقابل مبلغ مالي كبير.

وابان ان الفريق الميداني نجح في إيقاف إجراءات استخراج الرقم الوطني قبل اعتماده وإدخاله الشبكة العامة لأغراض التصديق النهائي تمهيدا لإستخراجه. وقال انه تم خلال العملية ضبط مبالغ مالية بحوزة أفراد الشبكة، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 97 في مواجهتهم، وذلك بقسم شرطة عطبرة،. وذكر أن أفراد الشبكة أقروا بجريمتهم وسجلوا اعترافاً قضائياً بارتكابهم جريمة الإدلاء بالمعلومات الكاذبة، مؤكدا أن الشرطة الأمنية بولاية نهر النيل في يقظة وجاهزية تامة لضبط جميع معتادي الإجرام بالولاية،

بجانب جاهزيتها للقيام بدورها في تأمين استخراج الوثائق الثبوتية للمواطنين، موضحا أنه سوف يتم تقديم أفراد الشبكة الإجرامية خلال الأيام القادمة للمحاكمة، مشيرا إلى أن العملية تمت تحت إشراف مباشر من اللواء شرطة حقوقي الطاهر عبد الرحمن الطاهر مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية.

المصدر : كوش نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.