كاتبة فلسطينية تصدم سيدة ادعت أن صواريخ غزة أخافت كلب ابنها في تل أبيب “فيديو”

أحرجت الكاتبة الفلسطينية رندا عبدالفتاح، سيدة يهودية خلال برنامج تلفزيوني مباشر، بعد أن ادعت الأخيرة أن صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة تجاه إسرائيل خلال التصعيد الأخير أخافت كلب ابنها.

الفلسطينية رندا عبدالفتاح
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، رصدته “وطن” لحوار تلفزيوني بثته قناة أسترالية، حينما قدمت إحدى ضيوف البرنامج إجابة مثيرة للتفاعل على مداخلة لإحدى المشارِكات حاولت فيها تبرير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهرت في الفيديو الكاتبة رندا عبدالفتاح، ذات الأصول الفلسطينية، في برنامج على قناة abc الأسترالية، وهي ترد على سيدة من المشاركات.

السيدة قالت في مداخلتها إن كلب ابنها الذي يسكن في إسرائيل كان خائفاً من القصف الصاروخي الذي أطلقته المقاومة على مدن إسرائيلية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

رد ناري من الكاتبة رندا عبدالفتاح
الكاتبة رندا عبدالفتاح أجابتها بالقول إنها “سعيدة لأن ابنها لديه مكان يختبئ فيه، وهو ما يفتقر إليه سكان غزة المحاصرة منذ 14 عاماً”.

وأضافت الكاتبة في حديثها، أن “القوات الإسرائيلية، المدعومة من أمريكا بأكثر من 3 ملايين دولار من أقوى الأسلحة، تستهدف وتقتل المدنيين في قطاع غزة”.

كما وجهت حديثها للمشارِكة، بالقول إنه بينما كان كلب ابنها خائفاً “كان هناك عشرات الأطفال قد قُتلوا، والعائلات قد أبيدت”.

تفاعل على مواقع التواصل
نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الرد الناري من الكاتبة الفلسطينية، مبدين إعجابهم بقدرتها على الدفاع عن القضية الفلسطينية بهذه الطريقة المتميزة.

نورا المطيري قالت: “زعلانه على الچلب اللي خايف من القصف وتتسائل ليش الإسرائيلين المدنين يتم قصفهم!”.

وأضافت: “أول شي ما في شي اسمه اسرائيليين مدنيين لأن لا توجد دولة اسمها إسرائيل من الأساس! هناك احتلال صهيوني غاصب على دولة عربية تُسمى فلسطين وولدك الكلب اسمه مُحتل مش مدني. عقبال صاروخ يشيله هو وكلبه”.

وقال حساب باسم “أيلول”: “عندما تكون الكلمة في مكانها، كلامها كتير حلو وعندها قدره على ضبط أعصابها، صوتها وصل بكل هدوء”.

وأضاف: “الأدب في الحوار والصوت الهادي دائماً أقوى في توصيل الفكرة، فكان رد مزلزل من امرأة تناضل من أجل كلمة الحق”.

أما عدنان فقال: “كل الفخر بأبناء فلسطين في العالم الذين كان لهم دور فعال بالدفاع عن قضيتهم وايصالها لكل العالم بكل قوة وجرأة”.

اقرأ أيضاً: يحيى السنوار يكشف رسالة السيسي عبر عباس كامل فما قصة الرقم “1111” وتحويل غزة إلى دبي

وأضاف: “اللهم لك الحمد أن خلقتنا أبناء لهذا الشعب الفلسطيني الذي يليق بأرض الأنبياء فلسطين”.

وقالت نوال: “أكتر شي منيح في هي الحرب إنه خلتنا نحكي ونلطش براحتنا ونطلع من قوقعة الإنسانية الزائفة اللي سايقها علينا العالم، كلب! أما إنتو أولاد شحيبر صحيح”.

وطن يغرد خارج السرب

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.