اقالة مدير شركة السكر السودانية ..والعاملون بمصانع السكر يرفعون الاضراب

أعفى وزير الصناعة إبراهيم الشيخ عام شركة السكر السودانية الرشيد إسحق ووجه في قرار وزاري الجهات المعنية بوضع القرار موضع التنفيذ .

وفي خلال إجتماع مع اللجان التسييرية لمصانع شركة السكر السودانية الأربعة (حلفا وسنار عسلايةو الجنيد) امس تم الاتفاق علي المعالجات الإسعافية العاجلة التي من شأنها رفع المعاناة عن كاهل الموظفين وأن هذه المعالجات تسري حتي ٣١ديسمبر٢٠٢١م.
وبناء علي قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخراً ستتم معالجات شاملة للأجور بعد إزالة كل التشوهات من الهيكل الراتبي وبناء عليه تم رفع الإضراب المعلن مباشرة وعودة العاملين لمزاولة أعمالهم وبذل المزيد من الجهد والتعاون بين كل العاملين بالمصانع الأربعة لترقية وتطوير قطاع صناعة السكر بالبلاد .

وأكد الوزير اهتمام الحكومة بتقدير العاملين بالدولة وعمال ومهندسي المصانع والشركات وتدريب وتثبيت العمالة المؤقتة بالمصانع والمسابك المختلفة.

لافتاً الي انه سيكون هنالك إعلان لوظيفة مدير عام الشركة الجديد بشفافية وقال الباب مفتوح لكل أبناء السودان حسب الكفاءة والمقدرات الهندسية في مجال صناعة السكر كخيار و التشاور فيما بين المصانع الأربعة لاختيار ماهو مؤهل ومناسب وكفء في ذلك.
ووجه الوزير أن الشركة بان تباشر عملها عبر تكليف مدير مكلف لحين تعيين مدير عام جديد خلال الساعات المقبلة .
وأعلن الوزير عن إجتماع دائم يقام شهريا مع اللجان التسيرية للمصانع الأربعة لمعرفة موقف العمل والإنتاج والإمكانيات والجهد والعمل وماتم إنجازه

وقال الشيخ أن أبواب المكتب مفتوحة للجميع كما أنه يريد الحقائق كاملة أينما وجدت ويجب أن يطال القانون كل من له يد في الفساد انتصارا لثورة ديسمبر والتعامل بكل شفافية وعدالة.
من جانبه جدد منسوبي اللجان التسييرية لمصانع السكر الأربعة عن حرصهم علي تطوير قطاع صناعة السكر وبذل المزيد من الجهد
وابدوا روح التعاون المشترك بينهم لرفعة وخدمة الوطن واعلنو عن رفع اضربهم و انهم بصدد التشاور في تعيين من يرونه مناسبا وعالما بكل خفايا واسرار مصانع السكر والعمل بكل شفافية .

المصدر: الانتباهة أون لاين


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.