الهدوء والاستقرار يسود شوارع الخرطوم

بدأت الحركة تعود تدريجبا لشوارع وسط الخرطوم بعد أن ازالت قوات الشرطة جميع المتاريس والتى امتدت في شارع القصر امام المعمل القومي استاك وشارع المستشفى والشوارع الفرعية حتى شارع البلدية، والتى شهدت مظاهر من الاحتجاجات المتفرقة تصدت لها قوات الشرطة، حيث شوهد وجود شرطي كثيف من بداية شارع القصر وحتى شارع الجمهورية والبلدية وسط الخرطوم.

ولاحظت سونا عدم اغلاق الكباري الواصلة بين مدن العاصمة القومية الثلاث الخرطوم، بحري وام درمان حيث ظلت حركة انسياب السيارات والمواطنين عادية. وكان عدد من القوى السياسية قد دعا للخروج في موكب لإحياء ذكرى موكب يونيو لتصحيح مسار الثورة، بينما حذر عدد من قوى الثورة المواطنين من استغلال بعض فلول النظام البائد للاحداث . (بحسب سونا) فقد بدأ الوضع طبيعي رغم تخوف المواطنين من حدوث تفلتات بوسط الخرطوم، حيث خلت شوارع وسط الخرطوم ظهر اليوم من السيارات والمارة ومن أي مظاهر للتفلتات، عدا المظاهر المتفرقة بجنوب مدينة الخرطوم ببعض المناطق كمدينة الصحافة ومحطة 7 حيث اقام بعض الشباب عدد من المتاريس، فيما خلت مناطق الديوم والسجانة من أي مظاهر للاحتجاجات والتفلتات أو المتاريس.

وفتحت كثير من المحال التجارية جنوب الخرطوم ابوابها للمواطنين للتسوق، فيما ظلت كثير من المحال التجارية بسوق السجانة لمواد البناء مغلقة عدا القليل منها. وكانت لجنة التمكين قد أعلنت القبض على عدد من الخلايا التى تهدف لخلق الفوضى أثناء موكب 30 يونيو، فيما أعلنت النيابة تحديد 30 وكيل نيابة لحماية الموكب. فيما أعلن والى الخرطوم عن عطلة رسمية اليوم بجميع أنحاء الولاية.

وقد دعت لجان المقاومة الى اخذ الحيطة والحذر من المندسين وفلول النظام المباد. وساد الهدوء مدينة الخرطوم بحري بحسب مراسل سونا، حيث شهدت مناطق كافوري وبداية منطقة العزبة وعدد من الطرقات بمنطقة كوبر بمحلية الخرطوم بحري خلو الشوارع من المارة وحركة متقطعة من المركبات والركشات مع ملاحظة اغلاق عدد من المحلات التجارية، فيما واصل اخرون عملهم كالمعتاد

المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.