الخارجية الامريكية :اشادة بالسودان في محاربة الاتجار بالبشر

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية ان السودان قد ترقى الى مستوى افضل في جهود محاربة الاتجار بالبشر وتم حذف اسمه من قائمة الدول المتورطة في تجنيد الاطفال.

ووفقا لتنوير صحفي من وزارة الخارجية الامريكية فقد تم تصنيف عدد من الحكومات ورفع ترتبيها إلى المستوى الثاني بسبب  تواصل جهودها في محاربة الاتجار بالبشر ومن ضمن هذه الدول كل من البوسنة والهرسك، وجمهورية الدومينيكان، والأردن، ونيجيريا، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وأوزبكستان.

وعلق سفير السودان في الولايات المتحدة بروفيسور نور الدين ساتي قائلا “تتوالى القرارات الايجابية من الولايات المتحدة التي حذفت يوم الخميس اسم السودان من قائمة الدول المتورطة في تجنيد الأطفال ورفعت تصنيف السودان في بند الاتجار بالبشر من المستوى الثالث الى المستوى الثاني، مما يعني تحسنا كبيرا في تصنيفه”.

وقال تنوير صحفي لوزارة الخارجية الامريكية ان ترتيب الدول يعكس تقييم وزارة الخارجية لجهود تلك الحكومات  خلال الفترة المشمولة بالتقرير للوفاء بالمعايير الدنيا لقانون حماية ضحايا الاتجار بالبشر من أجل القضاء على الاتجار بالبشر. واشار الى ان الخارجية الامريكية  تسعى الى ان يكون التقرير دقيقًا وموضوعيًا  ما امكن، ويوثق النجاحات وأوجه القصور في جهود الحكومات المعنية حول العالم لمكافحة الاتجار بالبشر وان هذا التقييم لا يؤسس على اعتبارات سياسية.

وتصنف الدول الى ثلاثة اقسام من الاول وحتى الثالث، تكون افضلها تلك المصنفة في الترتيب الاول ثم يليها الثاني فالثالث وكان السودان في الترتيب الثالث لفترة طويلة الا ان جهود الحكومة المتصلة في محاربة الاتجار بالبشر والتعاون مع المجتمع الدولي والاقليمي في محاربة هذه الظاهرة اتت اكلها اخيرا.

واشارت سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم في تغريدة لها حول الموضوع بان السودان ورغم التحديات التي فرضتها جائحة كرونا عليه وعلى موارده الا انه ” تمكن من تحسين سجله في مكافحة الاتجار من خلال بذل مزيد من الجهود بشكل عام وتم رفع تصنيفه الى المستوى الثاني في تقرير الاتجار بالبشر لعام 2021″.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.