(قحت) تطالب بزيادة الضرائب على أرباح شركات الاتصالات لـ60%

طالب رئيس اللجنة الاقتصادية بالتحالف الحاكم لقوى التغيير ، عادل خلف الله ، الحكومة باعادة النظر في البناء الضريبي افقيا ورأسيا مع اعادة النظر في شركات الاتصال وان لا تقل الضرائب المفروضة عليها عن 60% من ارباح الاعمال وليس من مبيعات وهو ما يتبع في دول العالم.
وقال لـ(وكالة السودان للانباء) إن مبادرة إعفاء الدول الفقيرة المثقلة بالديون، ستمكن السودان من إعفاء ديون نادي باريس (تجمع مانحين من دول ومؤسسات) التي تمثل 85 بالمئة من أصل الديون الخارجية على البلاد.
وأوضح أن الهيبك لن تستطيع إسقاط كل الدين الخارجي، وانما فقط ستعمل على تخفيف وطأة الديون على السودان من خلال إعفاء ديون نادي باريس .

وأشار إلى أن وصول السودان لنقطة اتخاذ القرار للانضمام للهيبك في 29يونيو يشكل انفتاحا على الاقتصاد السوداني وهو مرحلة جديدة دفع الشعب السوداني ثمنا غاليا لها.

ودعا الى اهمية قيام شبكات حماية اجتماعية والتوسع في شبكة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي واعادة وتصويب الإنفاق الحكومي ووقف الصرف البذخي وتبني سياسات تقشفية وتحويل الايرادات الى تعزيز البنى التحتية والارتقاء بالموانئ والصحة التعليم بما يدعم تدريجيا الى عودة الدولة لوظيفتها في توفير ودعم السلع الاساسية والخدمات الضرورية.

 

السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.