بدء عمليات التطعيم بلقاح الحمى الصفراء وشلل الأطفال في ولاية الجزيرة

<

div class=”entry-content entry clearfix”>

دشنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة صباح اليوم بمركز الحكمة بمدني، التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح شلل الأطفال العضلي الجرعة الثانية ضمن منظمومة التطعيم الروتيني وذلك بمشاركة الدكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة الذي عبر عن إشادته بالجهود التي ظلت تضطلع بها إدارة التحصين الموسع في تنفيذ البرامج وتحقيق الأهداف المنشودة وطمأن الأمهات والأسر بأن اللقاحات آمنة ومجربة.

من جانبه أعلن الأستاذ كامل الفاضل مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية خلو الجزيرة من شلل الأطفال منذ العام 2020م.

وأكد الفاضل في تصريح /لسونا/ أن اللقاحات الجديدة التي تم إدخالها ضمن منظومة التطعيم الروتيني تهدف لزيادة مناعة الأطفال مشيراً إلى أن الجرعة الأولى لشلل الاطفال العضلي والتي تقدم مع الجرعة الأولى (خماسي) تستهدف الأطفال من عمر ست أسابيع والجرعة الثانية تقدم مع الجرعة الثالثة (خماسي) ولقاح الحمي الصفراء يستهدف الأطفال من عمر 9 أشهر مؤكداً إنطلاق التطعيم بكل محليات الولاية عبر المراكز الصحية، مشيداً بالدعم المتصل من وزارة الصحة الإتحادية والولائية لبرامج التحصين الموسع.

وجددت الأستاذة لطيفة محمد أمان مدير إدارة تعزيز الصحة حرص إدارتها على نشر التوعية والتثقيف وسط الشرائح المستهدفة عبر مختلف الوسائط الإعلامية في الأسر والأمهات وربات البيوت لترسيخ أهمية تحصين الأطفال المستهدفين.

فيما قطع دكتور أمير سيد أحمد الخبير بمنظمة الصحة العالمية بريادة برنامج التحصين الموسع في السودان على مستوى الإقليم مشيراً الى أهمية التطعيم في منع أو تقليل الإصابة بالأمراض.

ولفت الأستاذ محمد عبد الله النويري ممثل المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبري إلى أن الإهتمام ببرامج التحصين الموسع جسد إهتمام الدولة بصحة الأطفال مؤكداً إستمرار دعم المحلية لبرامج التحصين.

المصدر: الانتباهة أون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.