ظهرت أثناء نقل افتتاح أولمبياد طوكيو.. قناة كورية تعتذر بسبب عرض صور «غير ملائمة»

E6 ht4EVEAEL6DJ

اعتذرت قناة كورية جنوبية، عما صدر من العاملين فيه خلال نقل فعاليات حفل افتتاح فعاليات أولمبياد طوكيو، مساء أمس الجمعة.

وجاء هذا الاعتذار، نتيجة نشر سلسلة من «الصور التعبيرية غير الملائمة» حسب المذكور، خلال دخول بعثات الدول المختلفة إلى حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

وحسب المنشور بـ «LAD Bible»، استخدمت القناة الكورية صورة بيتزا مع دخول البعثة الإيطالية، وسمك السلمون للنرويج، وبيتكوين للسلفادور، وهكذا مع مختلف الدول.

لكن الأمر كان له جانب سلبي، إذ رمز التليفزيون الكوري إلى هايتي بصورة من الاضطرابات المدنية الواقعة هناك، كما نشرت صورة لمفاعل تشيرنوبيل مع دخول بعثة أوكرانيا.

E6 hufSVkAcUfiu

كما بلغت الإساءة الوصف الموجود على كل صورة، فعلى سبيل المثال، جاء وصف هايتي كالآتي: «الوضع السياسي في البلاد ضبابي بسبب اغتيال الرئيس».

فيما وصفت سوريا بأنها «تشهد حربًا أهلية مستمرة منذ 10 سنوات». بينما أشار التليفزيون إلى جزر مارشال على أنها «كانت موقعًا للتجارب النووية للولايات المتحدة».

وقوبلت هذه الصور بردود فعل سلبية، دفع التليفزيون الكوري إلى الاعتذار في بيان، جاءت بدايته: «نأسف بشدة لأي إساءة تسببنا فيها».

وتابع: «في بث حفل الافتتاح، تم استخدام صور غير لائقة عند تقديم دول مثل أوكرانيا وهايتي. أيضًا تم استخدام صور وترجمات غير ملائمة لبلدان أخرى. نعتذر لمشاهدي أوكرانيا ودول أخرى».

الواقعة مكررة

E6 huEDUYAIh jt

ويعتبر هذا الأمر ليس الأول من نوعه، فسبق وأن بثت القناة الكورية حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ببكين، في عام 2008، بنفس النظام.

وقتها، عبرت المحطة عن جزر كايمان على أنها «مشهورة كملاذ ضريبي لتأسيس صناديق خارجية». بينما ورد وصف زمبابوي بأنها «تعاني من تضخم قاتل».

ظروف خاصة

E6 jiIqVIAMbFou

جديرٌ بالذكر، أن دورة الألعاب الأولمبية الحالية مقامة في ظروف استثنائية، بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تأجيل الفعالية لعام كامل.

وشهد حفل الافتتاح، لأول مرة، حضور ما يزيد عن 900 متفرج في الاستاد. فيما التقى الرياضيون بآلاف المقاعد الفارغة بدلاً من صراخ المشجعين.

إلى جانب المنافسة، يجب على الرياضيين اتباع مجموعة كاملة من الإرشادات الصارمة خلال إقامتهم، لتجنب الإصابة بـ فيروس كورونا.

E6 huPeVgAA3Xn4

المصري لايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.