تاجيل محاكمة المتهمين بقتل محجوب التاج

انعقدت بمحكمة مخالفات الاراضي بضاحية الديوم الشرقية برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق امس اولي جلسات محاكمة المتهمين بقتل محجوب التاج محجوب، الذي قتل في المظاهرات التي اندلعت بالبلاد قبل ثلاثة إعوام، وأرجأت المحكمة الجلسة بعد طلب النيابة باعادة أوراق الملف للفصل في طلب مقدم من ممثل الدفاع عن بعض المتهمين حول توجيه الاتهام، وفيما قبل ممثلي الاتهام عن الحق الخاص والعام طلب وكيل أول نيابة الخرطوم شمال بسحب أوراق البلاغ لحين الفصل في الطلب المقدم من ممثل الدفاع حول التهم وطالبت هيئة الدفاع وعلى راسها مقدم طلب الطعن حول التهم بالسير في اجراءات المحكمة حيث أعلن ممثل الدفاع مقدم الطلب عن تنازله عن الطلب.

وقالت المحكمة في قرارها أن السوابق القضائية عالجت الطلب ورأت ان استئناف التهم الموجه من النيابة من حق المتهم وليس لمحكمة الموضوع ان تحرمه من ذلك الحق ولكن التنازل مكانه الجهة التي تم تقديم الطلب لها وهي النيابة وأمهلت المحكمة الدفاع مهلة لتقديم التنازل للنيابة وحددت جلسة كل يوم اثنين للسير في اجراءات البلاغ بعد موافقة ممثلي الإتهام والدفاع.

يذكر ان الشهيد محجوب التاج محجوب”20″ سنة، كان يدرس بكلية طب بجامعة الرازي، استشهد حينما قام بعض ضباط وأفراد جهاز الأمن بإعتقاله وضربه خلال مداهمتهم لجامعة الرازي والاعتداء على طالباتها وطلابها يوم 24 يناير 2019.

وكانت النيابة العامة قد أحالت البلاغ الخاص بالشهيد محجوب التاج والذي يواجه الإتهام فيه ١١ متهماً بتهماً تندرج تحت المواد (٢١، ١٣٠، ١٨٦) من القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك الجنائي والقتل العمد والجرائم ضد الانسانية بينهم عميد وعقيد ومقدم ونقيب بجهاز الأمن.
وشهدت المحكمة حضور كثيف من الثوار خارج قاعة المحكمةحيث حضر بعضهم في وقت مبكر وهم يحملون اعلام السودان وصور للشهيد ويرددون هتافات تدعو للقصاص.

 

الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.