اللجنة الأولمبية السودانية توضّح ملابسات حادثة لاعب الجودو

الاولمية

الخرطوم: باج نيوز

تقول اللجنة الأولمبية إنّ اللاعب بدأ مع الطبيب جلسات علاجية يومية لإعادة التأهيل.

كشفت اللجنة الأولمبية السودانية عن ملابسات بشأن حادثة لاعب الجودو السوداني محمد عبد اللطيف، حول مباراته المعلنة أمام اللاعب الجزائري فتحي نورين.

جاء ذلك في تعميمٍ صحفي، الخميس، أطّلع عليه”باج نيوز”.

وقالت اللجنة الأولمبية في إنّ اللاعب أكمل كافة الاستعدادات لخوض المباراة إلاّ أنّه تعرّض إلى إصابة في ظهره منعته من الظهور في المباراة المعلنة.

وأشارت إلى أنّ تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام على أنّه ربما يكون تفاديًا لملاقاة اللاعب الإسرائيلي الذي كان ينتظر مقابلة الفائز من مباراة السودان والجزائر.

وأضافت” لمزيد من الاطمئنان على سلامة اللاعب تمّ عرضه على الطبيب المختص بالقرية الأولمبية والذي أجرى الفحوصات اللازمة وأكّد على واقعة تعرّض اللاعب لتمزّق في الأربطة القـطنية أسفل الظهر”.

وأكملت” الطبيب وجّه في تقريره بضرورة توقف اللاعب عن التنافس والتدريبات لمدة سبعة أيام على أنّ يعاود ذلك تدريجيًا”.

من جانبها حرصت اللجنة الأولمبية السودانية على تمليك هذه الحقائق للاتحاد الدولي للجودو، وأرسلت له كافة المستندات الطبية المؤيدة لذلك وتقرير الطبيب المختص بالقرية الأولمبية.

وكشفت اللجنة الأولمبية عن إرسالها كافة المستندات الطبية المؤيّدة لحالة اللاعب وتقرير الطبيب المختّص بالقرية الأولمبية إلى الاتحاد الدولي للجودو.

وأردفت” لا صحة لما يشارع أنّه تمّ فرض غرامة مالية عليها جراء عدم مشاركة لاعب السودان في مباراته، وأنهّا على تواصل دائم مع اللجنة الأولمبية الدولية”.

وشدّدت اللجنة على عدم سماحها لأيّ من منسوبيها بتقويض الميثاق الأولمبي.

وأكملت” تؤكّد اللجنة التزامها بالمبادئ الأساسية للحركة الأولمبية التي تؤكّد على أنّ الرياضة تجمع بين البشر ولا تميز بينهم”.

والأثنين، كشفت تقارير عن انسحاب محمد عبد اللطيف من منافسات الجودو الأولمبية، لتجنّب ملاقاة الإسرائيلي”بوتبول طاهار” في الدور الثالث، رغم خضوعه لقياس الوزن قبل المواجهة، التي كانت من المفترض أنّ تجمع بينهما في وزن 73 كغم للرجال.

المصدر: باج نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.